وزير النقل: نحن عرضة لحوادث أخرى بسب تدني مستوى الأمان.. ونحتاج 90 مليار جنيه لزيادة نسب السلامة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حادث قطار بني سويف..

وزير النقل: نحن عرضة لحوادث أخرى بسب تدني مستوى الأمان.. ونحتاج 90 مليار جنيه لزيادة نسب السلامة

الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل
الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 12:19 م

أبدى الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، أسفه على وقوع حادث انقلاب قطار بني سويف، قائلًا: "نتحمل المسؤولية كاملة، ونعتذر للمواطنين على الحادث المؤسف، ونعمل حاليًا على كشف ملابساته ومعرفة المتسبب فيه".

وقال «الجيوشي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الخميس، إنه "تم التحفظ على سائق القطار ومساعده لتحقيق معهم، ومعرفة أسباب الحادث"، مؤكدًا على وجود عقاب إداري للمسؤول عن الحادث بعد انتهاء التحقيقات الجنائية.

وأشار وزير النقل إلى وقوع 69 مصابًا جراء الحادث، نقلوا لمستشفى بني سويف ومستشفى ناصر، مؤكدًا على أن جميع الحالات خرجت من المستشفيات، عدا 6 حالات بمستشفى بني سويف و8 حالات في مستشفى ناصر، مازالوا تحت العلاج والملاحظة.

وأكد وزير النقل على انهيار مستوى السلامة والأمان في وسائل النقل المصرية، وأن إصلاح منظومة النقل وزيادة نسب السلامة تحتاج لـ90 مليار جنيه، مشددًا على أن الوزارة تعمل ليل نهار لتوفير هذا المبلغ لتحقيق التطوير المطلوب.

وتابع: «نحن عرضة لوقوع حوادث وكوارث أخرى في أي وقت؛ بسب تدني مستوى الأمان والسلامة لدينا، وقد تحدث حادثة أخرى غدا، لكنني متفائل بتوفير الدعم اللازم لتطوير وسائل النقل في مختلف القطاعات».

وكشف «الجيوشي»، عن خطة طويلة المدى لوزارة النقل، متعلقة بتطوير منظومة النقل وتفعيل إجراءات أكبر للأمن والسلامة، على مدار 4 أعوام، لافتًا إلى أن الخطة الجديدة ستحدث طفرة في وسائل النقل وتعمل على الحد من حوادث السكك الحديدية والقضاء عليها.

وكان قد وقع حادث انقلاب قطار بمحافظة بني سويف، في تمام الساعة الثانية فجر اليوم الخميس، بعد نزول قطار 993 إكسبريس (الأقصر - القاهرة) على سكة النفادي بمحطة ناصر ببني سويف والواسطى للسماح، أثناء مرور قطار 2201 (أسيوط / القاهرة)، ما أدى لتجاوز السائق السيمافور وخروج القطار الأول من على القضبان وسقوط السبنسة والعربة التي خلفها، ونتج عن الحادث 69 مصابًا دون وقوع حالات وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك