مستشار «كيري»: مصر ومقاصدها السياحية آمنة.. ونساعد في حماية الآثار لجذب السياح - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار «كيري»: مصر ومقاصدها السياحية آمنة.. ونساعد في حماية الآثار لجذب السياح

ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
الأقصر - أحمد أبو الحجاج
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 3:15 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 3:15 م

قال ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن بلاده تتعاون مع مصر في حماية وترميم آثار الفراعنة، بهدف زيادة عدد المزارات الأثرية لجذب مزيد من السياح وضخ مزيد من العملات الأجنبية في الاقتصاد المصري.
وأضاف ثورن، خلال جولة له وسط آثار مدينة الأقصر اليوم الخميس: "جئنا هنا لنقول للعالم أن مصر ومقاصدها السياحية ومزارتها الأثرية آمنة" وأن بلاده تساعد فى حماية الآثار المصرية، ليس فقط من أجل مساعدة مصر، ولكن لأن تلك الآثار تمثل تراثا إنسانيا للعالم أجمع، مشيرا إلى أن زيارته لمصر تهدف للتباحث في القضايا الإقليمية، بجانب تطورات الاقتصاد المصري. كما أشاد ثورن، بعظمة الآثار المصرية وسعادته بزيارة مدينة الأقصر ومعالمها التاريخية.

ورافق كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في جولته بمدينة الأقصر سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، روبرت ستيفين بيكروفت، ووزيرة التعاون الدولي سحر ناصر، ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر. وشملت الجولة تفقد ومتابعة عدد من المشروعات الزراعية الممولة بالمحافظة من قبل هيئة المعونة الأمريكية، بالإضافة لزيارة الحفريات والترميمات الأثرية التي يقوم بها معهد البحوث الأمريكي وبعض البعثات الأثرية الأمريكية في مناطق الخوخة وهابو وذراع أبوالنجا ومعبد الأقصر.

وتأتى زيارة ديفيد ثورن للأقصر، ضمن جولة له في المنطقة العربية بدأت يوم الأحد الماضي وتشمل مدن "أبوظبي ودبي والرياض والقاهرة والأقصر."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك