جامعة القاهرة: 2096 حالة غش بامتحانات التعليم المفتوح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: 2096 حالة غش بامتحانات التعليم المفتوح

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب-هاني النقراشي
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:09 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:09 م

قالت جامعة القاهرة، إنه من المقرر انتهاء امتحانات التعليم المفتوح (دور يناير 2016) في 15 فبراير الجاري، سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة بالأقاليم والفروع بالمحافظات.

كانت امتحانات دور يناير لطلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة بدأت في 30 يناير الماضي في 21 برنامج تحت الإشراف الأكاديمي الكامل من كليات جامعة القاهرة، التجارة، والحقوق، والإعلام ودارالعلوم، ورياض الأطفال، والزراعة.

وقال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وفرت كل المتطلبات اللازمة لأداء طلاب التعليم المفتوح امتحاناتهم من النواحي المتعلقة بالرعاية الطبية وتأمين الامتحانات، مؤكدا إعلان نتائج الامتحانات لطلاب التعليم المفتوح في الأسبوع الثالث من مارس المقبل، لافتا إلى أن جامعة القاهرة أعدت دراسات لتطوير التعليم المفتوح ونظم امتحاناته للارتقاء بمستوى هذا النظام التعليمي.

من جانبه، أشار سيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، إلى أن تقرير سير امتحانات دور يناير 2016 بكليات التعليم المفتوح سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة في الأقاليم أو الفروع بالمحافظات، كشف أن إجمالي عدد حالات الغش بالامتحانات بلغت 2096 حالة غش، من بينها 774 حالة بالقاهرة، و916 حالة بجامعات الشراكة بالأقاليم، و403 حالات بالفروع في المحافظات.

وأضاف سيد تاج الدين، أن أغلب حالات الغش كانت فردية لم تؤثر على سير الامتحانات، ولكن تم ضبط حالتين أحدهما لدارس بالعريش كان يدخل الامتحانات على أساس أنه كفيف وقد تبين أنه مبصر، وحالة أخرى بكفر الشيخ لسيدة أدت الامتحان بدلا من شقيقتها الدارسة بكلية التجارة بأحد الفروع، وتمت إحالة الحالتين للنيابة.

وتابع: "التسجيل للتيرم البيني سيبدأ يوم 27 فبراير ولمدة أسبوعين، وتعقد امتحاناته مع الدور الثاني في الأسبوع التاني من مايو المقبل بالمقر الرئيسي، فيما يبدأ التسجيل للفصل الدراسي الجديد في الأسبوع الثالث من مارس، وفور ظهور نتيجة دور يناير، ويستمر التسجيل لمدة 6 أسابيع لتبدأ بعدها الدراسة لدور مارس يوم الجمعة أول أبريل المقبل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك