جاريدو يتحدث عن غالي المدرب .. والخماسي الذي يتمنى تدريبه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جاريدو يتحدث عن غالي المدرب .. والخماسي الذي يتمنى تدريبه

نديم ناجي
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 11:37 ص | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 11:37 ص

 

أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للنادي الأهلي على رغبته في العودة الى تدريب القلعة الحمراء من جديد، خاصة بعد رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو وتولي عبد العزيز عبد الشافي المهمة بشكل مؤقت مؤكدًا انه لم يتلق حتى الآن اي اتصال رسمي بشأن توليه المهمة.

وتحدث جاريدو عبر موقعه الرسمي عن اسباب عدم توليه القيادة الفنية لأحد الفرق، بالرغم من مرور أكثر من عام على رحيله من الأهلي.

أعشق مصر والأهلي

وبدأ جاريدو حديثه قائلا :" أنا أحب مصر كثيرا، وكنت سعيد بالوقت الذي قضيته هناك، فما زلت أشعر انني انتمي الى هذا المكان. فالأهلي هو أكثر من مجرد نادي، وكانت فترة تواجودي في القاهرة أمرًا مذهلا و مازلت اتواصل مع أصدقائي المصريين وأخر التطورات في فريق الكرة بالأهلي".

وأضاف: " لقد تلقيت العديد من الأسئلة حول أسباب عدم تولي تدريب أحد الفريق عقب الرحيل من الأهلي فانا حاليًا أرغب ان أحصل على وقت من أجل التعلم وتحليل الفترة التي قضيتها اثناء تواجدي مع الفريق حتى اتفادى الأخطاء وأعود بشكل أفضل".

وأوضح :" حتى الآن لم أتلق اتصالا بشأن تولي تدريب الأهلي مجددًا، بالإضافة لعدم وجود العديد من الأندية أن تعطيني نفس المستوى من الارتياح الذي شعرت به في الأهلي. نعم، أريد أن أعود مرة أخرى للأهلي، ولكن لا بد لي من اتخاذ القرار الصحيح واختيار النادي المناسب".

أتمنى تدريب ايفونا وانطوي وجمعة

وعن مشوار الفريق الحالي في الدوري قال : "أعتقد أن النادي نجح في ظل اللاعبين الجدد المنضمين أمثال رامي ربيعة، وايفونا، فتحي، حجازي، وانطوي وصالح جمعة، هم لاعبين جيدين للغاية وساهموا في تحسن اداء الفريق".

وأضاف "أرغب ان اكون مدربًا لهذه المجموعة من اللاعبين، لأنهم قادرين على الفوز بالبطولات، فخلال فترة تواجدي لم تكن لدي هذه المجموعة فكان أغلبها من الشباب، واعتقد ان هذه المجموعة من اللاعبين الشباب عليهم اكتساب الخبرات بالانتقال الى أحد الأندية حتى تتمكن من اللعب في مستوى أعلى لأن ليس كل اللاعبين جاهزين للعب في الأهلي المطالب بالفوز بكافة الألقاب التي يشارك بها".

غالي سيكون مدرب قدير .. ومتعب ليس مهاجم الأهلي الأول

وعن أبرز اللاعبين في الأهلي قال :" أحترم حسام غالي، فهو مقاتل وسيكون أمامه فرصة ذهبية للتدريب في المستقبل لانه ذكي جدا ويتسم بالشخصية القوية، فانا على دراية كاملة بشخصيته، فكانت تربطني معه علاقة صداقة كبيرة خلال تدريبي للفريق".

وأضاف: " متعب هداف كبير، فيجب ان يشكره الجميع على هدفه في نهائي الكونفدرالية، لكنه ليس الآن في مستوى ليكون مهاجم الأهلي الأول".

وتابع " بالإضافة لهذا الثنائي فكنت سعيدا جدا للعمل  مع كلا من باسم وهاني وعاشور وعبد الله السعيد، وليد سليمان، مؤمن زكريا، سعد سمير، حسين السيد، نجيب، جمال انهم مقاتلون وكانوا من أعمده الفريق الرئيسية".

 واشار" اما بالنسبة لتريزيجيه فأنا سعيد جدا لرؤية يلعب في الدوري البلجيكي ​، فلقد عشت هناك، والمكان مثالي للتطور والتعلم ليكون لاعبًا كبيرًا، ولكنه يحتاج فقط للوقت، لانه يمتلك امكانيات كبيرة".

 

بيسيرو ترك الأهلي في وقت صعب .. وحزين على وائل جمعة

وعن رحيل بيسيرو قال " لا أستطيع أن أتحدث عن بيسيرو وضعه في النادي الأهلي، ففترة قيادته للفريق أنه كان قصيره جدا، فانا لا أعرف تفاصيل رحيله الى البرتغال، ولكن احترام  قراره، فالأهلي يحتاج الى مدرب قوي فوقت رحيله كان صعبًا جدًا، ولكن يجب على الجميع هناك ان يكونوا على قدر من المسئولية، نعم، أريد أن أعود إلى الأهلي من جديد، ولكن سوف انتظر  اللحظة المناسبة.

وعن اعتزال وائل جمعة " كنت حزينا جدا  لرحيله. فهو أسطورة وشخص عظيم وكانت لدي علاقة جيدة جدا معه، ففي رأيي أنه يجب أن يكون له دورًا في الأهلي حتى بعد اعتزاله، واما بالنسبة لأبوتريكه  فكان رائعا ان التقى به وتتاح لنا الفرصة فهو أسطورة كبيرة وكذلك يجب ان يتواجد دائما في الأهلي".

 

أحترم الصحافة .. ولكن

وعن وسائل الإعلام. "أنا أحترم الصحافيين أنا أحترم الصحافة، لا يمكنني أن أفرق في التعامل بين الأفراد، لا يمكن أن يخرج هذا مني، لقد كان أمر سيء بالنسبة لي أن يعلم صحفي بالتشكيل من اللاعبين، لا أعتقد أن الجماهير تحب هذا النوع من اللاعبين".

وبخصوص الدوري قال "الأن هم يلعبوا بشكل منتظم، هذا أمر هام للغاية ، ففي فترتي تم ايقاف الدوري  وكان من الصعب بالنسبة لنا أن نركز بعد ذلك، اما بطولة الكونفدرالية كانت عظيمة، لقد كنا فريق جيد، على الرغم من قلة عدد اللاعبين والاصابات والسفر لإفريقيا وأرضيات الملاعب السيئة نجحنا في التغلب على كل ها بالإيمان وبروح القميص الأحمر".

وأختتم :" بطولة السوبر المصري كانت بطولتي الأولى في مصر، لقد كان أمر جيد أن نفوز بتلك المباراة، لقد لعبنا بدون جماهير وهذا أمر سيء بالنسبة لكرة القدم، فنحن نحتاج للجماهير في الملعب، فهذا أمر أساسي"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك