بعد أشهر من الحصار.. مستلزمات طبية من «الصحة العالمية» تصل تعز اليمنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد أشهر من الحصار.. مستلزمات طبية من «الصحة العالمية» تصل تعز اليمنية

الصحة العالمية - ارشيفية
الصحة العالمية - ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:07 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:07 م
بعد أشهر من منع وصول أي إمدادات لمدينة تعز باليمن، واستجابة للاحتياجات الصحية الطارئة، تمكنت منظمة الصحة العالمية من إيصال أكثر من 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية للمدينة التي يعيش أكثر من 200 ألف من سكانها تحت الحصار الذي قيد فرص الوصول للمساعدات الإنسانية.

ووفقا لبيان صادر عن المنظمة اليوم، وصلت المساعدات الطبية إلى مستشفيات الثورة والجمهوري والروضة والتعاون خلال شهر يناير، واحتوت المساعدات على معدات طبية للتعامل مع الإصابات ومستلزمات لمعالجة الطوارئ الصحية وأدوية لحالات الإسهال و170 أسطوانة أكسجين، ويتوقع أن يستفيد من هذه المساعدات 35 الف شخص. كما قامت منظمة الصحة العالمية بتسهيل وصول محاليل الغسيل الكلوي لمستشفى الثورة والتي تكفي لإجراء حوالي 30 الف جلسة غسيل كلوي لمدة عام.

وقال الدكتور أحمد شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: "تحتاج الأطقم الطبية في مستشفيات تعز وبصورة ماسة للأدوية والمستلزمات الطبية ليتمكنوا من الاستمرار في توفير الرعاية الطبية.

واوضح أنه منذ إبريل يستمر العنف الدائر في الحد من وصول الدعم لمدينة تعز. وما يزال الحصار مفروضاً على مديريات المظفر والقاهرة وصالة داخل المدينة التي يحتاج سكانها وبشكل عاجل للغذاء والمياه النظيفة والخدمات الصحية المنقذة للحياة. واضطرت العديد من المستشفيات إلى إغلاق وحدات العناية المركزة بسبب شح الوقود والأدوية والأطقم الطبية، فيما يصارع المصابون بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض الكلى والسرطان من أجل الحصول على الأدوية الأساسية.

وأكد شادول أن نقص الغذاء أدى لارتفاع الأسعار بدرجة كبيرة ما تسبب في تفاقم مخاطر سوء التغذية، خصوصاً لدى الأطفال. كما تعطلت آبار المياه وتوقفت عمليات الضخ منها بسبب انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وفي مطلع هذا الأسبوع، وصلت طائرة مساعدات تابعة لمنظمة الصحة العالمية إلى مطار صنعاء محملة بـ40 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

واوضح شادول: "سيتم توزيع هذه المستلزمات على المناطق الأكثر احتياجاً في اليمن. ومن المهم جداً أن يتم السماح لمنظمة الصحة العالمية وشركائها بالوصول بالخدمات الصحية المنقذة للحياة لكل من يحتاجوها".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك