بالصور - ختام كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في الدوحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور - ختام كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في الدوحة

الدوحة – شريف عبدالقادر
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 12:26 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 12:27 م

 

اسدل الستار مساء أمس الأربعاء على اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي نظمته لجنة الإعلام الرياضي القطري لمدة 4 أيام في فندق شيراتون الدوحة وسط حضور كبير ومشاكة قياسية لاعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، والعديد من الجهات الرياضية الدولية والمحلية وإعلاميين من 107 دول.

وحضر حفل الختام الشيخ فيصل بن احمد ال ثاني رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطرية وجياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وجميع أعضاء كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية واعضاء الاتحاد الاسيوي والافريقي والاوروبي وضيوف اجتماعات الكونجرس، في ليلة لن تنسى م ذاكرة جميع الوفود التي حضرت إلى الدوحة.

وشهد حفل الختام فيلمًا تسجيلا استعرض جميع الاجتماعات التي عقدت في الكونغرس في الدوحة بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للكونغرس.

وألقى محمد عبدالله المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية كلمة لجنة الإعلام الرياضي القطري في حفل الختام، وقال فيها: لقد كان من دواعي سرورِنا وسعادتِنا في لجنةِ الاعلام الرياضي في قطر أن نتشرف، وللمرةِ الثانية في غضونِ عشر سنوات باستضافةِ كونغرس الاتحادِ الدَولي للصِحافةِ الرياضية ... هذا الاتحادُ العريق الذي يُعَدُّ من أهم المنظماتِ المَعنيةِ بشؤونِ الصِحافةِ والاعلام على مستوى العالم، ولقد حضر العديد منكم كونغرس ٢٠٠٦ وشاهدتم التغيير الكبير الذي حصل في دولة قطر فكما كبرنا في العمر عشر سنوات، أيضًا زاد العمران والنهضة الحضارية في هذا البلد الفتيّ الذي يستضيف على أرضه نسيج من الجنسيات المختلفة التي تعيش معًا في أمان واستقرار.

من جانبه تقدم جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالشكر إلى سعادة الشيخ فيصل بن احمد آل ثاني أحد الأشخاص الذين ينتمون إلى أشرة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على حفاوة الاستقبال في الدوحة.

وقال: عندما تحدث زميلي محمد المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي شعرت أنني عدت إلى الماضي عندما حضرت لأول مرة إلى قطر، وكانت نقطة تحول لنا وللاتحاد الدولي ، ونحن الان أمام نقطة تحول أخرى، حيث وعدت منذ انتخابي أن أعمل بجد من اجل الارتقاء بالاتحاد الدولي، وكانت في الدوحة خلال 3 ايام نقاشات بناءه، كان أهمها متابعة الحديث عن حرية الصحافة والاعراب عن ارادتنا ولولا هذه الارادة لم يكن يمكننا ان نتقدم.

واضاف: المهنة يجب أن تكون شفافة وواضحة بعيدة عن أي شوائب، وتمكنا من مناقشة مشاكلنا، وحياتنا كفاح وسنتمر في الكفاح من أجل الحرية ، نريد ان نرتقي بطموحاتنا.

واشار ميرلو ان الرياضة تطورت في العالم من جميع النواحي، ولكن الفساد نال من الرياضة ايضا القضايا والمنشطات والنزاهة ، وكما تمكنت منها شبكة الجرائم من الاستفادة من هذه الجرائم.

وألقى يانس داراس كلمة نيابة عن عزت يلماير رئيس الاتحاد الاوروبي للصحافة الرياضية اننا عندما شاهدنا قطر وجدنا الاستثمار في الرياضة في كل أرجائها، وايضا الحفاوة من الشعب القطري، مشيرا إلى ان قطر تقدمت كثيرا ونرحب بالانتقاد ولكن المهم ان يكون بنية صافية وبهدف بناء وليس التدمير، ويجب أن ننقذ انفسنا وعلى الإعلام أن يدافع عن الحريات في كل انحاء العالم.

وتابع: اعتقد ان الأمن مسالة مهمة لقطر وايضا تذاكر المباريات، والمهم أن نحمى الجماهير من الصراعات والسرقة والعنف وان نتفرغ لمشاهدة المباريات وأن نلتقي مع اناس من اعراق مختلفة، وقطر تستطيع ان تحقق لنا ذلك، واؤمن بان قطر ستنظم كأس عالم لا تنسى على ان تفكر مستقبلا في تحقيق حلم استضافة الاولمبياد، حافظوا على قطر من الانتهاكات لتكون جسر التواصل بين الشرق والغرب.

من جانبه قال مايكل اوبي رئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية أنه لم يكن يعرف قطر منذ 20 عاما عندما حضر للدوحة لتغطية احدى البطولات، لم اكن ارعف اين تتواجد قطر على خريطة العالم وبقوة والان نحن في قطر التي اختلفت كثيرا عن السابق بعد ان اظهرت الكثير من الاهتمام بالرياضة ودائما ادعو لزياة الشرق الاوسط الذي يتغير كل يوم وقطر مثال يحتذى به في المنطقة.

واضاف: من خلال الرياضة يمكن ان تحقق الكثير والاهم الان هو ما نراه بأم الاعين في قطر التي لديها القلب والجوهر، ونقدم لكم التحية من افريقيا هذه القارة التي تستطيع أن تسفيد من الدروس بالتركيز على اهمية الرياضة هنا.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك