بالصور.. «ميتين أهلي» على مسرح «الهوسابير» السبت المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «ميتين أهلي» على مسرح «الهوسابير» السبت المقبل

عرض "ميتين أهلي"
عرض "ميتين أهلي"

نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 9:23 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 9:23 م

تنتقل أسرة العرض المسرحي «ميتين أهلي» إلى خشبة مسرح الهوسابير اعتبارًا من السبت المقبل ولمدة 4 أيام، وذلك بعد أن نجح العرض في لفت الأنظار عند عرضه على خشبة مسرح «روابط» في ديسمبر الماضي.

العرض يتكون من 5 مشاهد مدتها بالكامل ساعة ويدور كل مشهد فيه عن علاقة الأباء والأمهات بأبنائهم وكافة السلبيات التي قد تشوب تلك العلاقة في الفترة الأخيرة.

ويقول مخرج العرض والأستاذ بكلية الفنون التطبيقية، محمد أسامة، أنه فكر فى هذا العمل لشعوره أن هناك فجوات كبيرة بين الأباء وأبنائهم، وأن هذه الأزمة وتفاصيلها تصلح لتكون أساس لعمل فني يناقش الفكرة بشكل بعيد عن السائد والمتعارف عليه في مناقشة تلك القضايا.

وقال إنه قبل إطلاق العرض أقام ورشه مع العديد من طلاب المدارس وشباب الجامعات على مدى شهرين، وكانت النقاط التي القى عليها الطلاب الضوء هي المادة الخام للعمل.

وعن أسباب اختيار «ميتين أهلي» اسما للعرض، قال أن المعنى المقصود هو «الموتى من الأهل»، وإذا عدنا إلى أفيش المسرحية سنجد أنه يمكن أن ينطق «أهلي ميتين»، و«ميتين أهلي»، والاسم الثاني اقترحه عمرو جمال أحد أبطال العرض، لما فيه من إسقاط على موضوع المسرحية فهو لفظ يستخدم للتعبير عن الضيق من شئ ما أو شخص ما.

يشارك في بطولة العرض مجموعه من الشباب هم: «منة حمدي، ومحمد الشافعي، ومروة كمال، وزهرة أحمد، ورؤوف أغا، وسلمى غالي».

 

  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك