البرلمان العربى يدعم دعوة السيسى لإنشاء تحالف عالمى لمكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان العربى يدعم دعوة السيسى لإنشاء تحالف عالمى لمكافحة الإرهاب

البرلمان العربي - ارشيفية
البرلمان العربي - ارشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 11 فبراير 2017 - 9:54 م | آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2017 - 9:54 م
أكد رؤساء البرلمانات العربية دعمهم لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى إنشاء تحالف عالمي لمكافحة الإرهاب نظرا لأن العالم بأسره يتعرض لخطر الإرهاب.

ودعمت الوثيقة الصادرة - عن المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية الذي اختتم الْيَوْمَ بالجامعة العربية والتي سترفع للقمة العربية القادمة في الأردن - جهود مصر في مكافحة الإرهاب، كما ثمن المُوقّعون على الوثيقة جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وأدانوا كافة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة والشرطة، وترحموا على شهدائها.

ودعا رؤساء البرلمانات العربية كافة الجهات والمؤسسات المعنية الإقليمية والدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع تمويل الإرهاب بالمال أو السلاح.

و تتضمن الوثيقة رؤية عربية برلمانية مشتركة لمواجهة التحديات وتعزيز العمل العربي المشترك.

وسلم رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي الوثيقة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لتكون من ضمن الوثائق التي ستقدم للقمة العربية المقررة في الأردن نهاية شهرمارس المقبل .

وأكد اللواء سعد الجمال عضو البرلمان العربي عن مجلس النواب المصري في تصريح، اليوم، أن تأييد المؤتمر لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الإرهاب جاء بعد أن ثبت خطورة هذه الأفة على العالم كله.

وأضاف الجمال أنه خلال صياغة الوثيقة أكد ضرورة أن يكون مفهوم الأمن القومي العربي مفهوما شاملا ليس فقط المواجهة الأمنية ولكن التصدي للتطرف الفكري الذي يؤدي للإرهاب ونصت الوثيقة على مواجهة الغلو والتطرف وأرساء ثقافة التسامح.

وأشار إلى أنه تحدث خلال المشاورات الخاصة بصيغة الوثيقة عن دور بعض وسائل الإعلام في تأجيج المشكلات بين الدول العربية ولذلك نصت الوثيقة بضرورة وجود ميثاق شرف إعلامي عربي ورفض التدخلات الخارجية وضرورة حل الأزمات السياسية بعيدا عن الصراعات التي يدفع ثمنها الشعوب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك