«الغيطي»: علاج السيدة المصرية الأبدن في العالم بالهند «ندبة سوداء» للحكومة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغيطي»: علاج السيدة المصرية الأبدن في العالم بالهند «ندبة سوداء» للحكومة

الإعلامي محمد الغيطي
الإعلامي محمد الغيطي
عمرو محمد
نشر في: السبت 11 فبراير 2017 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2017 - 10:02 م
انتقد الإعلامي محمد الغيطي، تجاهل الحكومة للأزمة الصحية التي تعاني منها المصرية إيمان أحمد عبد العاطي، أبدن سيدة في العالم، والتي تم نقلها إلى الهند لتلقي العلاج.

وقال «الغيطي»، في برنامجه «صح النوم»، الذي يعرض على فضائية «LTC»، مساء السبت: «الهند استجابت لنداء السيدة الأبدن في العالم؛ لتلقي العلاج بها، ووزيرة الصحة الهندية استجابت للأزمة بنفسها»، واصفًا الأمر بأنه «ندبة سوداء عار تتحمله حكومة المهندس شريف إسماعيل، ويتحمله الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة».

وأوضح أنه تحدث مسبقًا عن أزمة إيمان عبد العاطي الصحية، مؤكدًا أن مناشدته بمساعدتها لم تجد صدى من المسؤلين في مصر.

ووصلت المصرية إيمان أحمد، السيدة الأكثر بدانة في العالم، إلى مدينة مومباي الهندية، السبت، والتي يزيد وزنها عن نصف طن؛ لتلقي العلاج بما فيه الجراحي على يد أطباء هنود متبرعين.

وصنع الحرفيون المصريون سريرًا خاصًا لنقل إيمان أحمد التي لم تغادر منزلها في الإسكندرية منذ خمسة وعشرين عامًا؛ بسبب ظروفها الصحية والجسدية، حيث تبلغ من العمر 36 عامًا ولم تخرج من منزلها منذ أن بلغ عمرها 11 عامًا، إلا أنها لم تجد حتى الآن علاجًا لحالتها في مصر.

وكان طبيب معالجة السمنة والمتخصص في الجراحة التنظيرية في مدينة مومباي الهندية، موفي لاكدافالا، قد طلب المساعدة من وزيرة الخارجية الهندية، سواراج ردا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالحصول على تأشيرة طبية لإيمان أحمد عبدالعاطي.

وكتبت الوزيرة على طلب الطبيب على «تويتر»: «شكرًا للفت انتباهي إلى المسألة وسنساعدها بالتأكيد».

وتعاني إيمان منذ صغرها من سمنة زائدة، ومع مرور الوقت تفاقمت حالتها، فتم عرضها على عدد كبير من الأطباء في مصر، وأكدوا أنها تعاني من خلل كبير في الهرمونات؛ بعد تعرضها لجلطة دماغية أصبحت طريحة الفراش لتصل الحالة لمرحلة العجز التام عن الحركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك