مجلس النواب يعلن دعمه وتأييده الكامل للعملية العسكرية «سيناء 2018» - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يعلن دعمه وتأييده الكامل للعملية العسكرية «سيناء 2018»

أ ش أ
نشر في: الأحد 11 فبراير 2018 - 1:54 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 1:54 م

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن اللجنة العامة للمجلس أكدت خلال اجتماعها، اليوم الأحد، تأييدها للقيادة السياسية في موقفها الحازم من الإرهاب، ودعمها الكامل للقوات المسلحة والشرطة وكافة أجهزة الدولة المشاركة في تنفيذ العملية الشاملة «سيناء 2018»، والتي بدأت فجر أمس الأول الجمعة.

وأضاف «عبد العال»، أن اللجنة العامة بمجلس النواب تتابع وتراقب عن كثب ما تقوم به الآن القوات المسلحة، والشرطة الباسلة، وكافة أجهزة الدولة المعنية، من تنفيذ العملية الشاملة «سيناء 2018»، والتي تعد استكمالًا لعمليات القوات المسلحة السابقة في سيناء؛ للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

وتابع: «تدرك اللجنة العامة أن ما حققته الدولة المصرية من نجاحات اقتصادية كبيرة، وكذلك نجاحها في استعادة دورها على المستويين الإقليمي والعالمي، وقيامها باستكمال مسيرتها الديمقراطية، قد أجج نار الحقد والكراهية لدى المتآمرين على الدولة، فسعوا لعرقلة تقدم مصر من خلال تنفيذ العديد من العمليات الإجرامية وهم يتوهمون خطأ أنهم يستطيعون كسر إرادة المصريين، أو عرقلة مسيرة التقدم الاقتصادي، أو زحزحة مصر عن مكانتها الرائدة التي تستحقها عن جدارة، وبئس ما يفعلون».

وأشار إلى أن «اللجنة العامة تدرك عن يقين أن من الأهداف الخبيثة لهؤلاء الإرهابيين الحشد لتنفيذ عمليات إرهابية، خاصة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مارس المقبل، وأنهم يهدفون إلى زعزعة ثقة الشعب المصري في قيادته السياسية وكافة أجهزة الدولة، والعمل على بث حالة من الإحباط في نفوس المصريين، إضافة إلى توهمهم البائس بأنهم يمكن لهم السيطرة على أرض سيناء، وهذا ما تسعى للقضاء عليه قواتنا المسلحة الباسلة».

وأوضح «اللجنة العامة تثمن غاليًا كافة المواقف الشعبية والمؤسسية، بل والإقليمية والدولية الداعمة لمصر في حربها الشاملة على الإرهاب نيابة عن العالم كله».

واختتم حديثه، قائلًا: «اللجنة العامة لمجلس النواب إذ تعي أن الحق في توفير الأمن والطمأنينة لكل إنسان من الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري، ويتفرع عن هذا الحق، حق مكافحة ومقاومة الإرهاب، ومن ثم فإنها تبعث بكل التأييد والدعم للقيادة السياسية في موقفها الحازم من الإرهاب، وتبعث بكل التأييد والدعم لقواتنا المسلحة المظفرة وشرطتنا الباسلة وكافة أجهزة الدولة المتظافرة معها في تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018"».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك