السبت 16 فبراير 2019 2:26 ص القاهرة القاهرة 12.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

نائب رئيس البرلمان الأفريقي: السيسي سيساعد القارة للتغلب على الإرهاب بعد «مهمة عظيمة في مصر»

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 4:31 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 4:31 م

قال النائب الأول لرئيس البرلمان الأفريقي، ستيفن ماسيلي، إن خبرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي أمس، ستساعد القارة الأفريقية على مواجهة الإرهاب، متابعًا: «لقد تبين لنا أنه قام بمهمة عظيمة في مكافحة الإرهاب بمصر، وهي الآن تنعم بالسلام والطمأنينة».

وأضاف في تصريحات لفضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أنه يثق في استغلال الرئيس «السيسي» لخبرته في مكافحة الإرهاب لتطبيقها في البلدان الأفريقية التي تواجه ذات المشكلة، مشيرًا إلى وجود توقعات كبيرة لنجاح مصر في قيادة الاتحاد الأفريقي نحو إرساء السلام وتحقيق التنمية.

وأوضح أنه كموطن تنزاني، فإنه شاهد على توقيع مصر وتنزانيا اتفاقية لبناء سد عملاق، تشرف على بنائه شركة المقاولون العرب، واصفًا إياه بأنه نموذج طيب يُحتذى به في البلدان الأفريقية الأخرى، التي يجب أن تتعاون معًا لتصبح أكثر قوة، وفق قوله.

وأكد أن البرلمان الأفريقي سيقدم كل الدعم لمصر لتحقيق النجاح في رئاسة الاتحاد الأفريقي ودفع طاقة جديدة ومواصلة التنمية، معربًا عن أمله أن يزور الرئيس «السيسي»، البرلمان.

وأشار إلى العلاقات المصرية التنزانية، والتي وصفها بأنها ممتازة وتاريخية ممتدة منذ عقود، موضحًا أن البلدين يسيران حاليًا في مسار مختلف تمامًا أكثر تطورًا في علاقتهما.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك