مستشار الاتحاد الإفريقي: الإصلاح المؤسسي أهم الملفات التي تناولناها مؤخرا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الاتحاد الإفريقي: الإصلاح المؤسسي أهم الملفات التي تناولناها مؤخرا

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:24 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:24 م

قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، إن المستشار القانوني يعتبر أعلى منصب قانوني في الاتحاد، لكونه يعد محامي المنظمة بكل أجهزتها على المستويين الداخلي والخارجي.

وأضافت خلال تصريحاتها للبث الموحد لعدد من الفضائيات المصرية، مساء اليوم الاثنين: «نمثل الاتحاد في المسائل القانونية على مستوى المحافل الدولية، وكذلك نقوم بالاستشارات القانونية للإدارات الداخلية في الاتحاد أو للدول الأعضاء»، مشيرًا إلى أهمية تصديق المستشار القانوني على الاتفاقيات التي يدخل فيها الاتحاد الإفريقي كطرف.

وأوضحت أن ملف الإصلاح الهيكلي والمؤسسي يعتبر من أهم الملفات التي يتناولها الاتحاد في قممه مؤخرًا، متابعة: «لدينا العديد من المشكلات المرتبطة بالإصلاح الهيكلي للاتحاد، فمنذ 3 قمم نتناول الموضوعات نفسها، ونعمل على إكمالها بشكل مستمر».

وذكرت أنه تم تقديم نموذج لهيكل تنظيمي تم اعتماده على مستوى المجلس التنفيذي للاتحاد لكنه لم يعتمد على مستوى القمة الإفريقية، مشيرة إلى أنه كانت هناك محاولات لتنفيذه قبل اعتماده في القمة، لكن تدخل المستشار القانوني لإبطال هذا الهيكل وفقًا للنظام التأسيسي للاتحاد، ومن المقرر طرح هيكل جديد على المجلس التنفيذي بدءًا من يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك