الثلاثاء 19 فبراير 2019 9:50 ص القاهرة القاهرة 13.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

مستشار وزير التعليم العالي: خريطة أنشطة موحدة لتدعيم الانتماء الوطني

عمر فارس
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:25 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:25 م

أعلن الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، عن خريطة موحدة لأنشطة طلاب الجامعات بتوجيهات رئاسية، تشمل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، تستهدف تدعيم وتنمية الانتماء الوطني، وتحويله إلى مركز ريادة شبابية.

وقال "عبداللطيف" لـ"الشروق"، على هامش توقيع برتوكول بين معهد إعداد القادة وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أمس الأول، إن معهد إعداد القادة تم إحياءه بعد عام 2010، وشهد قرارات جريئة في تغيير مجلس إدارته والذي كانت تسيطر عليه أفراد لهم انتماءات موجهه، مضيفًا أن وزير التعليم العالي وقف في ظهره لتطهير المعهد وإعادة إنشائه، لافتًا النظر إلى دعم اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب للمعهد، عقب زيارتهم لهم.

ولفت النظر إلى توجيهات المجلس الأعلى للجامعات لرؤساء الجامعات ووكلاء الكليات لشئون الطلاب بأهمية بناء شخصية الطالب وبناء كوادر مجتمعية، قائلًا: "الوزير وجه بانتهاء عصر مافيش نشاطات طلابية وحاجات تافه".

وأضاف أن تكلفة إعادة إنشاء معهد إعداد القادة بحلوان بلغت حتى الأن 35 مليون جنيه، جاءت غالبيتها من المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن إدارة المعهد تسعى إلى استكمال خطة تنميته بالتواصل مع بقية الجامعات.

وأوضح أن البروتوكول مع جامعة مصر يشمل إنشاء أول مركز لإعداد القادة في مدينة 6 أكتوبر تحتضنه الجامعة، لافتًا أن المركز سيكون مخصص لإعداد القادة من طلاب الجامعات الخاصة وهم جامعة 6 أكتوبر، وجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة.

وأضاف أن المركز سيطبق برامج معهد إعداد القادة بحلوان، وتم وضع خطة له تشمل إقامة ندوات، وعقد لقاءات لتدعيم وتنمية الانتماء الوطني، مضيفًا أنه سيتم اختيار أعضاء من طلاب الجامعات الخاصة ضم أفواج معهد إعداد القادة، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال لهم.

بدوره، قال خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر، إن الجامعة وإدارتها لن تتأخر في تقديم الدعم للجهات الحكومية لدعم الطلاب، كما أن الجامعة تفتح أبوابها لطلاب الجامعات الخاصة بمدينة 6 اكتوبر، ولن تتوانى في افتتاح مركزا لإعداد القيادات الطلابية من خلال احتضان مركز اعداد القادة بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك