اعتصام أمام وزارة التربية اللبنانية احتجاجا على ارتفاع تكاليف التعليم الخاص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتصام أمام وزارة التربية اللبنانية احتجاجا على ارتفاع تكاليف التعليم الخاص

أرشيفية
أرشيفية
د ب أ
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 6:33 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 6:33 م


نفذ اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة بلبنان، اعتصاماً اليوم الإثنين، أمام وزارة التربية في بيروت تحت شعار «جورج زريق شهيداً بنار أقساط المدارس».

وينُظم الاعتصام، الذي يشارك فيه نشطاء من المجتمع المدني وطلاب من الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، احتجاجاً على «فوضى كلفة التعليم الخاص ولدعم المدرسة الرسمية، وكي لا يسقط جورج آخر ولاستعادة الحقوق المهدورة من قبل إدارات المدارس الخاصة بالتواطؤ مع الموظفين الكبار في وزارة التربية، ولأن وزير التربية هو المسؤول عما يحصل في المدارس الخاصة»، بحسب ما جاء في دعوة المنظمين للاعتصام.

ورفع المعتصمون صور جورج زريق كتب عليها «نحن نحترق»، ولافتات دعت رئيس مصلحة التعليم الخاص في لبنان عماد الأشقر الى الاستقالة.

وطالب يوسف زريق شقيق جورج بإقالة مدير المدرسة وإدارتها «التي تصرفت بلا مسؤولية وبلامبالاة حين أخبرهم جورج أنه سيحرق نفسه»، مؤكداً أن جورج «لم يكن يعاني من أي مرض نفسي ولم يكن سكرانا».

من جهة أخرى، ترأس وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب اجتماعاً إدارياً تربوياً اليوم؛ لمتابعة قضية انتحار جورج زريق، مؤكداً متابعة موضوع تأمين تعليم أبناء زريق.

كان جورج زريق قد توفي الجمعة الماضي بعدما أضرم النار في نفسه في باحة مدرسة بكفتين شمال لبنان؛ احتجاجاً على عدم إعطائه إفادة مدرسية لنقل ابنته من المدرسة التي تدرس فيها إلى مدرسة أخرى، وذلك بسبب سوء وضعه المادي وتراكم القسط المدرسي المتوجب عليه.

وقرر وزير العدل اللبناني البير سرحان فتح تحقيق في وفاة زريق، مؤكداً استكمال التحقيقات القضائية لاستجلاء ملابسات الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك