اليونيفيل تؤكد على دعوة الأمم المتحدة للجيش اللبناني لمتابعة الأنفاق المكتشفة مؤخراً - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليونيفيل تؤكد على دعوة الأمم المتحدة للجيش اللبناني لمتابعة الأنفاق المكتشفة مؤخراً

د ب أ
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 8:34 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 8:34 م

أكّد رئيس بعثة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الجنرال ستيفانو ديل كول، اليوم الاثنين، على دعوة الأمم المتحدة للجيش اللبناني لاتخاذ إجراءات متابعة الأنفاق التي تم اكتشافها مؤخراً إلى الشمال من الخط الأزرق.

جاءت تصريحات ديل كول خلال لقائه وزير الدفاع اللبناني الجديد إلياس بو صعب في بيروت.

وقال بيان صادر عن «اليونيفيل» إن الجنرال ستيفانو ديل كول عقد اليوم اجتماعه الأول مع وزير الدفاع اللبناني الجديد إلياس بو صعب في بيروت، «حيث بحث معه الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والتعاون المستمر مع القوات المسلحة اللبنانية».

وأعاد رئيس بعثة اليونيفيل التأكيد خلال الاجتماع «على دعوة الأمم المتحدة إلى القوات المسلحة اللبنانية لاتخاذ إجراءات متابعة حول الأنفاق التي تم اكتشافها مؤخراً إلى الشمال من الخط الأزرق».

وتابع البيان أنه «انسجاماً مع قرار مجلس الأمن الدولي 2433 الذي صدر في أغسطس 2018، أكد الجنرال ديل كول على أهمية أن تقوم القوات المسلحة اللبنانية بتسريع عملية نشر الفوج النموذجي في جنوب لبنان».

واستطرد ديل كول «تعمل اليونيفيل مع مجموعة من الجهات المانحة لتسهيل هذه العملية، لكن في نفس الوقت، من الأهمية بمكان أن تُعطي القوات المسلحة اللبنانية الأولوية لهذه الجهود».

ودعا رئيس بعثة اليونيفيل القوات المسلحة اللبنانية إلى بناء «مكوّن بحري مستدام وذات حجم مناسب».

وأعرب ديل كول «عن تهانيه للوزير بو صعب على تعيينه في المنصب الجديد»، مشيراً إلى «أن بعثة الأمم المتحدة تتطلع إلى تعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان».

وأطلع قائد اليونيفيل الوزير بو صعب «على الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل التي تبلغ مساحتها 060ر1 كيلومتراً مربعاً، وكذلك على طول الخط الأزرق، حيث الهدوء لا يزال مستتباً».

وأعرب الجنرال ديل كول، بحسب البيان «عن امتنانه للدعم المتواصل من السلطات اللبنانية لناحية تنفيذ ولاية اليونيفيل».

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن مؤخراً أنه رصد أنفاقاً لـ«حزب الله» تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل، وباشرت إسرائيل القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنها أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية" درع الشمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك