الثلاثاء 23 مايو 2017 8:58 م القاهرة القاهرة 25°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

عامل تأمينات «الزيتون» أبلغ عن قنبلة ونال مكافأة.. فزرع واحدة جديدة لكنها انفجرت

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ مصطفى أمير ومصطفى عطية:
نشر فى : السبت 11 مارس 2017 - 5:30 م | آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 5:30 م

- النيابة تأمر بحبس المتهم 15 يومًا.. والعثور فى منزله على توصيلات كهربائية
فى واقعة غريبة، أقدم عامل على زرع عبوة ناسفة طمعا فى مكافأة، وذلك بعد إبلاغه فى وقت سابق عن قنبلة أخرى وحصوله على مكافأة، غير أن القنبلة انفجرت فى المرة الثانية قبل أن يبلغ الأمن.

القصة كشفتها تحقيقات نيابة الزيتون برئاسة المستشار عمرو بدير، وإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة المحامى العام الأول، وأمرت بحبس العامل المتهم فى واقعة انفجار قنبلة بمكتب التأمينات والمعاشات بمنطقة ابن سندر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأوضحت التحقيقات أن العامل المتهم أبلغ الأجهزة الأمنية عن وجود عبوة ناسفة، وأبطلت الشرطة مفعولها وكافأه الأمن، بمبلغ مالى على ذلك، فأراد أن يكرر الفعلة إلا أن هذه المرة انفجرت العبوة.

وبينت التحقيقات، أن النيابة العامة عثرت أثناء الانتقال إلى منزل المتهم على أسلاك كهربائية وأدوات تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وكانت النيابة العامة أمرت من قبل بالتحفظ على الكاميرات الموجودة بجوار مبنى مكتب التأمينات والمعاشات الذى وقع به الانفجار، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى حول الواقعة، وانتداب رجال المفرقعات والمعمل الجنائى للفحص واستدعاء العاملين بالمكتب لسماع أقوالهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت مساء الخميس الماضى، بلاغا بسماع صوت دوى بميدان «ابن سندر» بدائرة قسم شرطة الزيتون.

وتبين أن مصدر الدوى صادر من العقار رقم 12 شارع ابن سندر بالطابق الأول والمستغل كمكتب للتأمينات والمعاشات نتيجة انفجار عبوة بدائية الصنع، عثر عليها أحد العمال أمام المكتب وأثناء قيامه بمحاولة التحفظ عليها انفجرت دون وقوع أى تلفيات أو إصابات.




شارك بتعليقك