مشيرة خطاب: المرأة المصرية أثبتت شجاعتها وإحساساها بالمسؤولية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: المرأة المصرية أثبتت شجاعتها وإحساساها بالمسؤولية

معاذ حجازي
نشر في: الأحد 11 مارس 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2018 - 9:01 م

قالت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقًا، إن المرأة المصرية أثبتت في الـ7 سنوات الماضية أنها في قمة الشجاعة والإحساس بالمسؤولية، مؤكدة أنها ستسعى لاستكمال هذا الدور.

وأضافت «خطاب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد، أنه تم تحقيق جزء كبير من حقوق المرأة بدستور 2014، مشيرة إلى وجود شوط آخر لاستكمال تلك الحقوق، لأن مصر لا زالت تحتاج إلى عمل كبير حتى تكون في المكانة التي تسحتقها.

ولفتت إلى شجاعة قرارات الإصلاح الاقتصادي، إضافة إلى وجود العديد من التحديات، معقبة: «الشعب يريد أن يجني هذه الثمار، نمر بمرحلة انتقالية صعبة وحساسة، العالم كله يشاهد مصر لأنها دولة مهمة».

وأشارت إلى أهمية المركزية في أداء الدولة، والتي تساهم في وجود الواقعية حينما تكون القرارات قريبة من الفئات المستهدفة، معلقة على نشاط الشباب، قائلة: «أثبتوا كفاءةعالية جدًا، ونريد أن نراهم في القيادة على مستوى المحليات».

وأوضحت أن بعض الاتجاهات تركز على السلبيات فقط، مضيفة: «لكننا نعيش في أمان، وقمية المرأة موجودة، لا يجب خدمة الاتجاهات التي تعمل على تصيد السلبيات فقط، ولا بد من مناقشة الأمور الخلافية حتى نصل للرأي الذي يحوز موافقة الأغلبية».

يذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يخوضها المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، ستجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك