«إيركايرو»: نستهدف زيادة عدد السياح الوافدين لمصر إلى 450 ألف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيركايرو»: نستهدف زيادة عدد السياح الوافدين لمصر إلى 450 ألف

برلين - صفية منير:
نشر في: الأحد 11 مارس 2018 - 2:06 م | آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2018 - 2:06 م

قال ياسر الرملي، رئيس شركة «إير كايرو» للطيران، إن شركته تستهدف زيادة عدد السياح الوافدين من خلالها إلى 450 ألف سائح خلال العام الجاري، إضافة إلى عمل رحلات أسبوعية من 3 أسواق جديدة إلى مطار شرم الشيخ، وهي (أذربيجان، والسويد، ورومانيا).

وأضاف «الرملي» -في تصريح خاص لـ«الشروق» على هامش مشاركته في معرض وبورصة برلين والذي تنتهي فعالياته اليوم 11 مارس- أن الشركة تدرس حاليا جدوى هذه الأسواق، وحجم السياحة المتوقع جلبها منها عبر تلك الرحلات، مشيرا إلى أنه من المستهدف عمل رحلتين أسبوعيا من مطار باكو في أذربيجان إلى شرم الشيخ خلال الاشهر الثلاثة المقبلة، وعمل 3 رحلات أسبوعيا من السويد، إلا أنه لم يتم تحديد موعد بدء تسيير الرحلات.

و«إير كايرو»، هي إحدى الشركات التابعة لشركة مصر للطيران، وتصل مساهمة الشركة المملوكة للدولة في «إير كايرو» بنحو 50%‏، وتتوزع الحصة الباقية بين بنكي الأهلي ومصر.

وتنقل الشركة رحلات من 14 دولة، من ضمنها (ألمانيا، وإيطاليا، والدنمارك، والنرويج، والنمسا، وصربيا، وأرمينيا، وبولندا، والتشيك، وجورجيا، وسلوفاكيا). ونفذت الشركة خلال العام الماضي 2230 بواقع 85 رحلة أسبوعيا، نقلت خلالها 310 آلاف سائح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك