فاينانشيال تايمز: شعبية «مرسي» وصلت 50%.. ومستقبل الإخوان البرلماني مهدد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد رصدها تراجع شعبية الرئيس والإخوان..

فاينانشيال تايمز: شعبية «مرسي» وصلت 50%.. ومستقبل الإخوان البرلماني مهدد

د. محمد مرسى رئيس الجمهورية
د. محمد مرسى رئيس الجمهورية
لندن - أ ش أ
نشر في: الخميس 11 أبريل 2013 - 9:59 ص | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2013 - 9:59 ص

رصدت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، تراجع شعبية جماعة "الإخوان المسلمين" الحاكمة في مصر على نحو قد يؤثر على نتائجهم في الانتخابات البرلمانية المزمعة في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وأشارت الصحيفة في تعليق لها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إلى التراجع الذي شهدته انتخابات اتحادات طلاب الجامعات والاتحادات المهنية، خاصة اذا تم مقارنتها مع الانتخابات قبل عام .

 

كما رصدت "فاينانشيال تايمز"، تراجع شعبية الرئيس المصري محمد مرسي، الذي كان قبل انتخابه رئيسا للجمهورية العام الماضي، قياديا بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأشارت الصحيفة إلى تراجع شعبيته من نسبة 80% في شهر سبتمبر الماضي، إلى أقل من نسبة 50% الشهر الجاري بحسب المركز المصري لبحوث الرأي العام.

 

وأوضحت أن الإخوان تمكنوا من تقليل أهمية الخسائر الانتخابية التي لحقت بهم، قائلين إنهم عمدوا إلى عدم المنافسة بجدية في عدد من تلك الانتخابات على النحو الذي اتسموا به في العام الماضي، وذلك إظهارا لعدم رغبتهم في الهيمنة على الحياة السياسية في الدولة.

 

ورأت "فاينانشيال تايمز" أن النظام السياسي الذي تقترحه الجماعة من شأنه أن يكون بمثابة حافز جديد للعلمانيين والليبراليين وتجمعات اليسار المعارضة لكي تخوض بشراسة الانتخابات البرلمانية المقبلة، برغم إعلان معظم هذه التجمعات حتى الآن مقاطعتها .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك