سبعة أدلة تؤكد صحة اختيارك لشريك الحياة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سبعة أدلة تؤكد صحة اختيارك لشريك الحياة

DW
نشر في: الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:48 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أبريل 2014 - 8:48 م

الوقوع في الحب قد يحدث ببساطة ودون أي سابق إنذار، إلا أن الحب وحده لا يكفي لإنجاح العلاقات الزوجية، فيما يلي مجموعة من الدلائل التي تكشف سلامة اختيار شريك الحياة.

مجموعة من العلامات تكشف للكثيرين سلامة اختيارهم لشريك الحياة. واعتمدت هذه الأدلة على دراسة أجراها خبراء في مجال العلاقات الزوجية. صحيفة "هوفينغ بوست" استعرضت هذه العلامات، التي جاءت كالتالي:

1. معرفة احتياجات شريك الحياة: تختلف طرق التعبير عن الحب من شخص لآخر، لذا ينصح خبراء العلاقات الزوجية الشريكين الإفصاح لبعضهما بوضوح عن ما يمكن للشريك القيام بها كي يجعل الطرف الآخر يشعر باهتمامه وحبه.

2. أسلوب حل الخلافات بين الطرفين: الخلافات هي أمر طبيعي في أي علاقة، إلا أن طريقة التعامل مع هذه الخلافات لها تأثير كبير على استمرار العلاقة أو فشلها. وللحفاظ على العلاقة الزوجية يرى الخبراء أنه من الضروري أن يحترم كل طرف خيارات وآراء الطرف الآخر حتى وإن لم يكن مقتنعا بها.

3. الاختلاف وحده لا يكفي: الاختلاف بين الشريكين يعتبره الكثيرون ضروريا لعلاقة ناجحة على المدى الطويل. إلا أن دراسات كثيرة أثبتت أن أقوى العلاقات الزوجية تبنى على أساس القيم والأفكار المتماثلة والمتعلقة بتربية الأطفال أو طريقة التعامل مع المال مثلا.

4. للأهل والأصدقاء دور مهم: يرى خبراء العلاقات الزوجية أن تقبل شريك الحياة من جانب الوسط المحيط كالعائلة والأصدقاء مهم للمحافظة على زواج سعيد.

5. الرومانسية: يؤكد علماء النفس أن الكلام الرومانسي ومشاعر الحب والعشق يجب أن تكون موجودة دائما بين الزوجين، ما يكفل للشريكين حياة مليئة بالحب والعاطفة ويساعد على استمراريتها.

6. نحن بدلا من أنا: التضحية المتبادلة بين الطرفين شرط أساسي لنجاح أي علاقة زوجية، لذا ينصح الخبراء الزوجين بالحديث دائما عن الهموم والأحلام المشتركة واستبدال عبارات مثل "أنا أريد" بـ"نحن نريد".

7. افتقاد شريك الحياة عند غيابه: وتحذر الدراسة من فتور المشاعر تجاه الطرف الآخر لدى غيابه، فمن الضروري الشعور بغيابه، ما يدل على الرغبة في استمرار الحياة الزوجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك