المخترع الصغير: أشعر بأني «مُحطم».. ولا يوجد ما يمنعني من السفر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخترع الصغير: أشعر بأني «مُحطم».. ولا يوجد ما يمنعني من السفر

المخترع الصغير عبد الله عاصم
المخترع الصغير عبد الله عاصم
نور رشوان
نشر في: الأحد 11 مايو 2014 - 8:51 م | آخر تحديث: الأحد 11 مايو 2014 - 9:49 م

في أول ظهور إعلامي له، بعد منعه من السفر للولايات المتحدة لتمثيل مصر بمؤتمر «إنتل الدولي»، أعرب المخترع عبد الله عاصم، عن حزنه بسبب اتخاذ هذا الإجراء ضده، قائلًا: «أشعر بأني مُحطم، وكنت أتمنى أن أتمكن من السفر»، مضيفًا أنه سيحاول مرة أخرى أن يسافر غدًا، قائلًا: «بكرة آخر فرصة لي، ولو مسافرتش مش هينفع أحضر المؤتمر»، على حد قوله.

وعن أسباب منعه من السفر، قال «عاصم»، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، الأحد، أنه فوجئ أثناء تواجده بصالة الانتظار المطار، باستدعاء أمن المطار له، قائلًا: «قالولي إن في قرار ضبط وإحضار صدر ضدي، وأني ممنوع من السفر، وبعد ما الطائرة طلعت قالولي خلاص امشي أنت»، مضيفًا «حسيت إنهم بيقولولي خدنا منك اللي إحنا عايزينه، وتقدر تروح»، على حد تعبيره.

وأضاف «عاصم»، أنه لا يوجد أي أسباب قانونية لمنعه من السفر، قائلا: «أنا موقفي قانونيا سليم، ومفيش أي موانع تمنعني من السفر»، موضحًا أن قرار المنع من المفترض أن يخرج من مكتب النائب العام، لكن هذا لم يحدث، قائلا: «لما سألنا عن الأسباب قالوا إن الأمر متعلق بالأمن الوطني»، على حد قوله.

وكان المخترع عبد الله عاصم، قد تم الإفراج عنه منذ أيام، بعد أن تم إلقاء القبض عليه، الشهر الماضي، بمنطقة «باب اللوق»، حيث وجهت له النيابة تهم التظاهر بدون تصريح، وحرق سيارة ضابط، وحمل سلاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك