«راشد»: 8 مواقع أثرية جاهزة لاستقبال السائحين في مسار العائلة المقدسة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد»: 8 مواقع أثرية جاهزة لاستقبال السائحين في مسار العائلة المقدسة

كتبت - صفية منير:
نشر في: الخميس 11 مايو 2017 - 6:49 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2017 - 6:49 م

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه تم الاتفاق على الترويج السياحي لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر في دولة الفاتيكان، مؤكدًا أن مصر تفتح ذراعيها لكل السائحين باعتبار السياحة لغة سلام ومحبة.

وأوضح الوزير، أن اللقاء الذي جمعه مع المونسنيور ليبرو أندرياتا نائب رئيس المؤسسة الرومانية للحج، بحضور السفير حاتم سيف النصر سفير مصر في الفاتيكان يكتسب أهمية خاصة، حيث يأتي في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان إلى مصر في 28 – 29 أبريل الماضي، لافتًا إلى أن إحياء مسار العائلة المقدسة، يتيح مجالًا واسعًا للتعاون بين مصر والفاتيكان.

وقال الوزير إنه استعرض خلال اللقاء خطة الوزارة لإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، موضحًا أنه تم بالفعل تجهيز 8 مواقع أثرية يشملها المسار المكون من 25 نقطة كمرحلة أولى وهي كنيسة أبو سرجة والكنيسة المعلقة بمنطقة مصر القديمة - كنيسة العذراء بالمعادى - أديرة وادى النطرون الثلاثة (الأنبا بيشوى – السوريان – الباراموس) - كنيسة العذراء بجبل الطير - دير المحرق بجبل قسقام - دير العذراء بجبل درنكة، وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارتي الآثار والثقافة والكنيستين القبطية والكاثوليكية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لزيارته الأولى لدولة الفاتيكان منذ ما يقرب من عام والتي التقى خلالها مع مسئولي السياحة بها وتم خلال هذه الزيارة مناقشة التعاون بين البلدين في مجال السياحة الدينية وخاصة إحياء مسار العائلة المقدسة.

وقال إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة من الصور ومحتوى هذه الزيارة لدفع الحركة السياحية لمصر للأمام وخاصة مع الأسواق المهتمة بالسياحة الدينية، مضيفا أنه ستظهر نتائج هذه الزيارة مع بداية موسم الشتاء القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك