الصناعة: بعثة تجارية إلى الإمارات العربية تضم 15 سيدة أعمال مصرية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصناعة: بعثة تجارية إلى الإمارات العربية تضم 15 سيدة أعمال مصرية


نشر في: الخميس 11 مايو 2017 - 11:05 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2017 - 11:05 م
ــ يشاركن بمشروع «أنا رائدة» فى مجالات الصناعات اليدوية والاكسسوارات المنزلية والمفروشات المنزلية
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة يتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات اليدوية فى التحضير لبعثة تجارية لدولة الإمارات تضم 15 سيدة أعمال مصرية من المشاركات بمشروع (أنا رائدة) فى مجالات الصناعات اليدوية والإكسسوارات المنزلية والمفروشات المنزلية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير برائدات الأعمال اللائى تم تدريبهن من خلال مجلس التدريب والمقرر سفرهن إلى دولة الإمارات ورائدات الأعمال اللائى تم رعاية مشروعاتهن من خلال المشروع المصرى الالمانى لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقرر سفرهن إلى برلين خلال شهر يوليو المقبل.
وقال الوزير إن البعثة هى تطبيق عملى مكمل للتدريب النظرى الذى يقدمه المجلس لمساعدة رائدات الاعمال على إيجاد فرص تصديرية حيث تلقين دورات تدريبية على تعليم أساسيات الادارة السليمة وكيفية تطوير المشروع والتحكم فى الموارد المالية والعمالة، لافتا إلى ان المجلس التصديرى للصناعات اليدوية يقوم حاليا بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى بدولة الامارات لاعداد اللقاءات الثنائية والزيارات الميدانية لافراد البعثة والتى ستشمل أيضا زيارة معرض اندكس دبى 2017هذا فضلا عن إجراء مقابلات مع الجهات الحكومية والاقتصادية المهتمة بالتعامل مع الجهات والرائدات المشاركات فى البعثة.
وأشار الوزير إلى أهمية إيجاد علامة تجارية لمنتجات الشباب من رواد الأعمال وكذا تسويق منتجاتهم إلكترونيا، الأمر الذى يسهم فى زيادة مبيعاتهم سواء داخل السوق المحلى أو الخارجى، مطالبا الشباب من رواد الاعمال بأهمية إيجاد شراكة بين المشروعات التى تحقق تكاملا فيما بينها الأمر الذى يسهم فى كبر حجم الشركات وزيادة ثقلها فى السوق.
كما نوه الوزير إلى ان الوزارة تقوم حاليا بتطوير وإنشاء 18 حاضنة أعمال صناعية فى مختلف المحافظات لاحتضان مثل هذه المشروعات ومساعدتها حتى تستطيع إنشاء شركات للبدء فى مساعدة مشروعات صغيرة أخرى، لافتا إلى أنه جارى التنسيق مع جميع الوزارات والجهات الراعية لحاضنات أعمال لتوحيد الجهود والتركيز على دعم المشروعات ذات الأولوية.
ولفت الوزير إلى أن هناك بعثة أخرى ستسافر إلى ألمانيا خلال شهر يوليو المقبل من خلال المشروع المصرى الالمانى لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى يتم تنفيذه فى إطار التعاون مع برنامج التعاون الالمانى GIZ حيث يتم دعم ثلاثة رواد أعمال مصريين للمشاركة فى المؤتمر الدولى لريادة الأعمال الذى يقام سنويا فى برلين فى شهر يوليو من كل عام حيث سيتيح المؤتمر للمشاركين التشبيك مع رواد أعمال ومستثمرين من جميع أنحاء العالم ويتم ذلك بالتعاون مع شركة رايز اب، والتى تقدم أكبر منصة تواصل لرواد الأعمال فى مصر والشرق الاوسط.
كما تقوم الوزارة ممثلة فى مراكز التكنولوجيا والابتكار وبالتعاون مع برنامج التعاون الالمانى GIZ بتنفيذ برنامج تفانين، وهو برنامج تدريبى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى لدعم مجموعة من رواد الاعمال فى مجالات الموضة والحلى والجلود بهدف دعم خلق علامات تجارية محلية قادرة على المنافسة فى الاسواق المحلية والعالمية. حيث تتميز هذه المجالات بثراء تاريخى وثقافى يساهم فى حفاظ التراث المصرى وتشجيع الصناعات المحلية وخلق فرص عمل للشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك