تشوريتش يطيح بموراي خارج بطولة مدريد لأساتذة التنس - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشوريتش يطيح بموراي خارج بطولة مدريد لأساتذة التنس

د ب أ
نشر في: الخميس 11 مايو 2017 - 7:42 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2017 - 7:42 م

 

حقق الكرواتي بورنا تشوريتش مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالنجم البريطاني آندي موراي، المصنف الأول عالميا، من الدور الثالث لبطولة مدريد لأساتذة التنس، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6 / 3 و6 / 3 ،اليوم الخميس.

وأكد تشوريتش، الذي حقق انتصاره الثاني على موراي في مواجهاتهما المباشرة، أنه قدم مباراة أشبه بالحلم أمام منافسه البريطاني.

وقال اللاعب الكرواتي، المصنف رقم 59 عالميا، عقب المباراة "إنه شعور رائع، لا أعرف كيف تمكنت من القيام بذلك".

أضاف تشوريتش "لقد لعبت مباراة مثالية، إنني سعيد للغاية بتلك النتيجة، ما كنت أحلم بذلك مطلقا، ولكنني كنت دائما أثق في قدراتي".

وضرب تشوريتش موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة النمساوي دومينيك ثيم والبلغاري جريجور ديميتروف

وواصل النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، مسيرته بالبطولة، عقب تأهله لدور الثمانية عقب فوزه على الأسباني فيليسيانو لوبيز بنتيجة 6 / 4 و7 / 5.

وبدا ديوكوفيتش، المصنف الثاني للبطولة، في مستوى فني أفضل كثيرا من الذي قدمه في لقائه مع الأسباني نيكولاس ألماجرو أمس الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

وسيلتقي ديوكوفيتش، الذي حقق انتصاره التاسع على لوبيز خلال المواجهة العاشرة التي جرت بينهما، مع الياباني كي نيشيكوري، المصنف السادس للبطولة، في دور الثمانية غدا الجمعة.

وتغلب نيشيكوري على الأسباني ديفيد فيرير بنتيجة 6 / 4 و6 / 3، ليحرم منافسه من تحقيق انتصاره رقم 700 في مسيرته الرياضية.

وصرح نيشيكوري، المصنف الأول آسيويا عقب المباراة "إنني سعيد للغاية بالفوز، خاصة بعدما حسمت الأمور في مجموعتين فقط، كنت أتوقع أن تستغرق المباراة وقتا طويلا، مثل لقاءاتنا السابقة".

وأوضح النجم الياباني "أعتقد أنني لعبت جيدا للغاية حتى النهاية، كنت أستخدم ضرباتي الأمامية بكثرة، واتسم أدائي بالشراسة. قمت بعمل جيد بالفعل".

وتطرق نيشيكوري للحديث عن مواجهته المقبلة أمام ديوكوفيتش، حيث قال "ليس لدي سجلا جيدا أمام نوفاك، إنه لاعب عظيم وقوي للغاية، لا يوجد لديه الكثير من مواطن الضعف، وينبغي علي أن أبقى إيجابيا وأبذل مزيدا من الجهد للتغلب عليه".

أضاف نيشيكوري "إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي لمعرفة أدائي على الملاعب الرملية، سأحاول الاستمتاع بالتحدي الكبير الذي ينتظرني غدا".

واجتاز البلجيكي ديفيد جوفين، المصنف التاسع للبطولة، عقبة الكندي ميلوش راونيتش، المصنف الخامس، عقب فوزه عليه بنتيجة 6 / 4 و6 / 2.

وفي منافسات فردي السيدات، صعدت الرومانية سيمونا هاليب (حاملة اللقب) للدور قبل النهائي، بعد فوزها على الأمريكية كوكو فانديواج بنتيجة 6 / 1 و6 / 1، فيما تغلبت اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا على الهولندية كيكي بيرتينس بنتيجة 6 / 3 و6 / 3.

ولحقت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بركب المتأهلات للمربع الذهبي للبطولة، بفوزها على الرومانية سوزانا كريستينا بنتيجة 6 / 4 و6 / 4.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك