الأحد 18 نوفمبر 2018 11:02 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«الجماعة الإسلامية»: «منصور» مسئول عن أحداث «الحرس الجمهوري» ويجب محاكمته

الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
نجلاء سليمان
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2013 - 4:54 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2013 - 4:54 م

استنكرت الجماعة الإسلامية، اليوم الخميس، ما وصفته بـ"التلفيقات القانونية للمعارضين السلميين"، وإلقاء المسئولية عليهم في أحداث الحرس الجمهوري.


وأشارت الجماعة في بيان لها على موقعها الرسمي، اليوم، إلى أن النيابة تستخدم كأداة طيعة في يد ما أسموه بـ "حكومة الانقلاب" لتثبيت نظام قمعي استبدادي لتوجيه التهم الملفقة للمعارضين للانقلاب، ونسبت الجماعة في بيانها المسئولية عن هذه الأحداث على الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، داعية إلى وجوب محاكمته.

 

وقالت الجماعة: "ننظر بعين الريب لما أعلنته وزارة الداخلية من تحذيرات للمواطنين بشأن احتمال حدوث تفجيرات في أماكن مختلفة بالقاهرة، وترى أن هذا الإعلان ممهد للقيام بعمليات تفجيرية بواسطة جهات تابعة لها، وإلصاقها بالمعارضين للانقلاب والثورة المضادة، وهو ما يشابه حادثة تنفيذ سبع تفجيرات في أماكن مختلفة بالقاهرة في عام 1954، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر لتضليل الرأي العام وقلبه ضد جماعة الإخوان".

 

وأوضحت: "تؤكد الجماعة الإسلامية ان ما وصفته بـ " التضليل القانوني والإعلامي والأمني" لن ينطلي على المصريين الذي أصبحوا يعلمون أنهم اليوم يدافعون عن حريتهم أمام نظام يستنسخ مرة أخرى نظام حسني مبارك ، مشيرة إلى أنها مستمرة في دفاعها عن الثورة الحقيقة ثورة 25 يناير ملتزمة في ذلك بالسلمية التي تعتبرها مفتاح النصر ومفتاح المصالحة الحقيقة بين كل أبناء الوطن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك