بالفيديو.. عضو بمجلس النواب يوضح أسباب زيارة وفد برلماني مصري لإيطاليا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عضو بمجلس النواب يوضح أسباب زيارة وفد برلماني مصري لإيطاليا

النائب مدحت الشريف، عضو الجمعية الأورومتوسطية
النائب مدحت الشريف، عضو الجمعية الأورومتوسطية
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 11 يوليه 2016 - 9:31 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يوليه 2016 - 9:31 م
قال النائب مدحت الشريف، عضو الجمعية الأورومتوسطية وممثل مصر فى زيارة الوفد البرلمانى لإيطاليا، إن وجود الوفد البرلماني المصري في إيطاليا، ليس بهدف التفاوض حول قرار البرلمان الإيطالي الآخير بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية، احتجاجًا على مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجيني.

وأوضح «الشريف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الاثنين، أن الهدف من وجود الوفد البرلماني في إيطاليا هو حضور الاجتماع المخطط له والمسبق للجمعية الأورومتوسطية في روما، مشيرًا إلى حضوره لهذا الاجتماع نيابة عن السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.

وأضاف أن الاجتماع استهدف إقرار جدول أعمال الجمعية الأورومتوسطية، والتأكيد على عدم التدخل في شؤون الدول، مشيرًا إلى اهتمام الجمعية بكيفية مكافحة الإرهاب في بعض الدول ومنها تركيا، وهو ما اعترضت عليه مصر، للمطالبة بتعميم مكافحة الإرهاب على كل الدول.

وتابع: «حدث نوع من عدم التوافق، ورفضنا أي أعمال إرهابية تسيل دماء أي شعب أو دين أو عرق، فطلبت الوقوف دقيقة حداداعلى ضحايا الإرهاب بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص، وهو ما جعل تركيا تتراجع وتوافق على طلب مصر».

وأكد عضو الجمعية الأورومتوسطية، أن الاجتماع شهد نقاشًا فرعيًا مع رئيسة البرلمان الإيطالي، حول القضايا المرتبطة بالعلاقات بين مصر وإيطاليا، وعلى رأسها قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، والشاب المصري الذي قتل في إيطاليا.

وكان مجلس الشيوخ الإيطالي، قد أصدر قرارًا بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية؛ احتجاجًا على مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، فى وقت سابق من هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك