الجمعة 20 يوليو 2018 2:55 م القاهرة القاهرة 35°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

نواب بـ«الإدارة المحلية» يطالبون بالانتهاء من تشكيل المحافظين

كتب ــ أحمد كساب وحازم حسن:
نشر فى : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:03 م

إسكندر: التأخير غير مقبول.. ومن المفترض عدم المواقفة على بيان الحكومة بسببه.. والحسينى: أدى إلى فراغ السلطة التنفيذية.. وإدريس: الحركة خلال يومين على أقصى تقدير.. وعبدالعزيز: التأجيل بسبب انتقاء أفضل العناصر
طالب عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة الإسراع فى الإعلان عن حركة المحافظين، قبل رد البرلمان على بيان الحكومة، الأحد المقبل، والموافقة على برنامجها ومنحها الثقة من عدمه.
أشرف إسكندر، عضو اللجنة قال إن تأخر الإعلان عن حركة المحافظين حتى الآن غير مقبول، وأدى إلى تعطيل العديد من الملفات التى يريد النواب مناقشتها مع المحافظين، مشيرا إلى أنه من المفترض عدم الموافقة على بيان الحكومة ومنحها الثقة إذا تأخر إعلان التشكيل النهائى للمحافظين عن 15 يوليو الحالى.
وأضاف لـ«الشروق»، أن جميع الأسماء المطروحة فى التشكيل الجديد تقع فى إطار التكهنات ولا يوجد أى تأكيد حول هذه الأسماء حتى الآن، مشيرا إلى أنه من المفترض الإعلان عن التشكيل الجديد قبل نهاية الأسبوع الحالى.
فيما اعتبر ممدوح الحسينى أن تأخر الإعلان عن تشكيل المحافظين يمثل فراغا فى السلطة التنفيذية، لافتا إلى أن المحافظين الحاليين مهمتهم تيسير الأعمال، ولا يستيطعون إقرار أو مناقشة خطط قصيرة أو طويلة الأجل، أو اتخاذ قرارات تخص أزمات ومشكلات بمحافظاتهم، مطالبا بضرورة الإعلان عن حركة المحافظين فى أسرع وقت، واختيار أسماء ذات كفاءة عالية، وتستطيع تنفيذ خطط وبرامج الحكومة، وحل مشاكل المحافظات التى ظهرت بشكل كبير خلال الفترة الماضى.
وقال عصام إدريس: إن الإعلان عن التشكيل الجديد للمحافظين يحتاج بعض الوقت لاختيار الأسماء التى تتناسب مع خطة الحكومة ورؤيتها، مؤكدا أن موعد إعلان التشكل الجديد خلال يومين على أقصى تقدير.
وبشأن وجود السيدات بتشكيل المحافظين الجديد، أشار إدريس فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه من الضرورى تواجدهن ضمن التشكيل الجديد، معربا عن تأييده لدور المرأة المصرية فى تولى جميع المناصب، مضيفا أن هناك العديد من الاعتذارات بين السيدات الذين قاموا بالترشح للتشكيل الجديد بالمحافظين، قائلا إن التشكيل سيشهد تعيين نحو 4 سيدات فى منصب المحافظ على أقصى تقدير.
من جانبها، قالت دينا عبدالعزيز، إن تأخر إعلان تشكيل المحافظين حتى الآن يتعلق بانتقاء أفضل الاختيارات، والمفاضلة بين الأسماء المطروحة الأكثر نزاهة وكفاءة لتولى هذا المنصب، وسيسفر عنه عناصر يرضى عملهم المواطنين، وفى جميع الأحوال سيتم الإعلان عنها قريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك