بالفيديو.. مهدي عاكف: «طُز» فى أى شخص يرفض الحكم الإسلامي بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهدي عاكف: ما دام الشعب اختار

بالفيديو.. مهدي عاكف: «طُز» فى أى شخص يرفض الحكم الإسلامي بمصر

المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين- الدكتور محمد مهدي عاكف
المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين- الدكتور محمد مهدي عاكف
أكرم جلال الدين
نشر في: السبت 11 أغسطس 2012 - 10:15 ص | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2012 - 9:46 م

في حلقة استثنائية، حل الدكتور محمد مهدي عاكف، المُرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، ضيفا على الإعلامي "توني خليفة" في برنامجه "زمن الإخوان"، وافتتح عاكف حديثه بالرد على أزمة تصريحاته السابقة التي اُشيعت عنه في الإعلام، والتي قيل فيها: أنه قال عبارة "طُز في مصر".

 

حيث نفى عاكف قوله هذه العبارة، مضيفا، أن بعض الوكالات الإخبارية والإعلامية هي من أضافت هذا التصريح، ليلتصق بمُجمل تصريحاته حول موضوع الحوار الذي اُجُريَ معه آنذاك، وهو "الاتحاد الإسلامي".

 

واعترف عاكف أنه قال من قبل "طُز في من لا يقبل الحكم الإسلامي في مصر"، مؤكدا "عندما يرتضي الشعب الحكم الإسلامي ويختاروه عبر صناديق الاقتراع، فحينها أستطيع أن اُجزم بالقول "طُز" في منْ لا يقبل الحُكم الإسلامي في مصر".

 

واعترف المُرشد السابق بأن الإخوان كانوا حديثي العهد في فترة ما بعد التنحي، وأنهم اقترفوا أخطاء جسيمة، ولكن هذا لا يعني أنهم فقط من أخطأوا في هذه الفترة.

 

ونفى عاكف ما يتردد عن تصويت المسيحيين للفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أن العديد من المسيحيين دعموا الدكتور محمد مرسي.

 

وأضاف عاكف، "الـ12 ملايين صوتًا الذي حصدها الفريق شفيق، كان أغلبيتها ممن يعملون بمؤسسات الدولة العميقة".

وشدد عاكف على أن الدكتور محمد مرسي هو رئيس مصر، وليس كما يدّعي البعض بأن الرئيس الحقيقي لمصر هو الدكتور محمد بديع المرشد العام الحالي للجماعة.

 

وأكد عاكف أن الإخوان المسلمين كانوا متواجدين بميدان التحرير منذ أول يوم للثورة، ولكنهم لم يظهروا باسم الجماعة حتى يحافظوا على الوحدة الوطنية للشعب وتوحده داخل الميدان.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك