الأربعاء 18 أكتوبر 2017 11:59 م القاهرة القاهرة 24.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

السبت.. انطلاق تنسيق طلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بحد أدنى 50%

تنسيق جامعة القاهرة 2016 تصوير احمد عبد اللطيف<br/>
تنسيق جامعة القاهرة 2016 تصوير احمد عبد اللطيف
كتب ــ هانى النقراشى ونيفين أشرف:
نشر فى : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 11:52 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 12:07 ص
- المشرف على التنسيق: يجب على الطلاب كتابة جميع رغباتهم بتركيز.. ولجنة الضبطية القضائية تتابع الكيانات الوهمية
تنطلق المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت، غدا، وتستمر لمدة 3 أيام.

وأعلنت وزارة التعليم العالى أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50%، وذلك خلال الفترة من 12 – 14 أغسطس الحالى، مشيرة إلى أنه سيتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.
وطالب المشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالى السيد عطا، طلاب المرحلة الثالثة بكتابة جميع رغباتهم فى الكليات أو المعاهد التى يريدونها بتركيز وعناية، مؤكدا أنه لا يوجد تنسيق أو تعديل رغبات بعد انتهاء الأيام المخصصة للمرحلة الثالثة.
وقال المشرف على التنسيق لـ«الشروق»، إن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة تتابع أى كيانات وهمية تحاول النصب على الطلاب ويتم غلقها أول بأول وتحويلها للنيابة العامة، لافتا إلى أن موقع التنسيق فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة منذ صباح أمس الجمعة تجريبيا، إضافة إلى فتح معامل التنسيق بالجامعات منذ التاسعة صباح اليوم وطوال أيام المرحلة. 
وكانت وزارة التعليم العالى حذرت طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق وأولياء أمورهم من الانسياق وراء الكيانات الوهمية التى تم الكشف عنها، بعد قيام الوزارة بـ74 ضبطية قضائية منذ أن تم تفعيل لجنة الضبطية القضائية عام 2015.
وكشفت أن من بين هذه الكيانات الوهمية «الأكاديمية الدولية للنظم التعليمية بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة، والجامعة السويسرية بمدينة نصر، والأكاديمية الحديثة للعلوم المتطورة بالمهندسين، والأكاديمية الكندية الأوروبية، وكذلك ما يسمى بجامعة بورت سموث «بمركز الشرق الأوسط»، وجامعة كاليفورنيا ميرمار»، إضافة إلى ضبط مكان مؤجر لطلبة المعهد العالى للدراسات التعاونية بالمنيرة أمام معهد التعاون، ومركز آخر بشارع خلوصى بالمنيل للدروس الخصوصية.
وفى سياق آخر، تنطلق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى يخوضها 132 ألفا و562 طالبا وطالبة فى 300 لجنة على مستوى الجمهورية، اليوم.
ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى بضرورة تفتيش الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات من خلال استخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم حوزتهم موبايل أو أى أجهزة أخرى تساعدهم على الغش الالكترونى.
وطالب حجازى مراقبى الدور والملاحظين بالالتزام بالتوقيت المحدد عند توزيع كراسات الإجابة الخاصة بكل طالب، والتأكيد على عدم سحب كراسة الإجابة بعد توزيعها على الطلاب، والالتزام بتوزيع كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب طبقا للغة التى يؤدى بها الطالب الامتحان.



شارك بتعليقك