البابا تواضروس: زيارة السيسي الأولى للكاتدرائية كانت مفاجأة لي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: زيارة السيسي الأولى للكاتدرائية كانت مفاجأة لي

مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:38 ص
قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكاتدرائية لأول مرة ليلة عيد الميلاد المجيد، في 6 يناير 2015، كانت مفاجأة له شخصيًا.

وأوضح «تواضروس»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن ما جعل حضور «السيسي»، صعب هو تواجده في زيارة رسمية للكويت، مشيرًا إلى وجود بعض الشواهد الصغيرة التي تعطي إحساس بحضور الرئيس لكن ليس تأكيد على تواجده.

وأكد أن المفاجأة كانت طيبة، تدل على إصلاح الحال، مستطردًا: «الرئيس هو إنسان مسؤول عن كل المصريين وليس قطاع واحد، فحينما قال رئيس آخر أنا رئيس مسلم لدولة مسلمة، مع احترامي لتلك المقولة لكن هناك مشروعية ولياقة، فإن كنت كذلك بالفعل فلا يجب أن تقول ذلك».

وصف «السيسي» بأنه إنسانًا يعمل من أجل البلاد وليس من أجل مجد شخصي أو من أجل ذاته، مضيفًا أنه يعمل من أجل المستقبل وهو يعلم أنه يستمد قوته من الله، ويسير بخطوات مؤيدة من قبل الله، وذلك يقينه الشخصي.

وأوضح أن حالة الإحباط التي تنتشر بين المواطنين، لها أسباب عدة من بينها السبب الاقتصادي، وانتشار النقد السلبي في قطاع كبير من المصريين، وغياب الرؤية الإيجابية، كما أن الإعلام والمسؤولين أحيانًا ما يتحدثوا مع المواطنين بلغة الأرقام التي قد لا يستوعبها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك