رئيس «النقل والمواصلات» بمجلس النواب: محدش قلبه على السكة الحديد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «النقل والمواصلات» بمجلس النواب: محدش قلبه على السكة الحديد


نشر في: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:48 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:48 م
كشف اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، عن تحذيره للحكومة، يوم 27 يوليو الماضي، من وضع السكك الحديدية في مصر، مضيفًا: "مفيش واحد قلبه على المصلحة، وهناك انفصال بين الإدارة والموظفين".

أضاف "طعيمة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في مقدمة حلقة اليوم، من برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنه كتب أن مصر في خطر من السكة الحديد.

أوضح النائب، أنه في لقاء له مع المهندس هشام عرفات وزير النقل، أخبره بذلك الكلام، وطلب منه أن يترك مكتبه، ويجلس في هيئة السكة الحديد، ليباشرها، ويعاين عملها، قائلًا له: "السكة الحديد قدامها شهرين وهتقف".

أردف أن تحذيرات اللجنة من السكة الحديد، قيلت في العديد من وسائل الإعلام وفي البرلمان، نظرًا إلى عدم تواجد الحكم والإشراف فيها، بالإضافة إلى أن مجلس الإدارة في "وادي"، والعامل والسائق والإداري في وادٍ آخر.

ألمح النائب إلى تواجده منذ عدة أيام في إحدى محطات القطار، فاكتشف أن الزجاج الأمامي لأحد القطار "أسود تمامًا"، فذهب للسائق سأله كمواطن عادي "البرابيز ده مفيد ليك؟ ولا أنت شغال بالآلي وخلاص؟"، ليجيبه بأنه مفيد له بالطبع، وأنه يخرج رأسه من النافذة ليشاهد الطريق أمامه.

استطرد "طعيمة" قائلًا: ميزانية السكة الحديد في العام (2016-2017) كانت 7.5 مليار جنيه، لكن هذا العام أصبحت 3.5 مليار جنيه، أي أنه ليس تقصيرًا من الدولة، فهي مليئة بالأموال، لكن "اللي يجري ويتنطط ويشتغل"، مشيرًا إلى أن الدولة تعطي، لكن لا أحد يبحث عن مصلحة الهيئة، ما دفعها لتخفيض الميزانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك