فى سباق إيطاليا: هاميلتون فى المركز الأول و فيرارى تخذل جمهورها على أرضه - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى سباق إيطاليا: هاميلتون فى المركز الأول و فيرارى تخذل جمهورها على أرضه

كتب ــــ أحمد الحداد:
نشر في: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 9:50 ص | آخر تحديث: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 9:50 ص

انتهى سباق فيرناندو ألونسو مبكرا بعد أن واجه مشاكل ميكانيكية أجبرته على الانسحاب

خطأ روزبرج كلفه المركز الأول و هاميلتون أجاد استغلال الفرصة

فى سباق ممل بدرجة كبيرة، تمكن الإنجليزى لويس هاميلتون من تحقيق فوز آخر هذا الموسم على زميله الألمانى نيكو روزبرج ربما لكونه مشحونا بشكل كبير بسبب ما حدث فى السباق الماضى حين أخرجه روزبرج عن الحلبة بشكل بدا غير مقصود. وهو الأمر الذى يلفت النظر للحالة النفسية التى يعيشها فريق مرسيدس لفورميولا1-.

فهذه المشاحنات والمشاجرات والتحدى الذى يصل لحد الأذى فى أوقات كثيرة هو ما يصنع الدراما فى معظم الأحيان، تماما مثل أيام آيرتون سينا وآلان بروست بفريق ماكلارين هوندا، وجينسون باتون ولويس هاميلتون فى ماكلارين مرسيدس..فى بداية السباق أظهر هاميلتون أداءا ضعيفا للغاية أدى لتأخره عدة مراكز وأعطى روزبرج فرصة للتقدم علية إلا أنه مع بضعة أخطاء من الألمانى، وإصرار الإنجليزى، لم يكن للألمانى فرصة سوى بأن يرضى بالمركز الثانى بينما تفوق على زميله الذى عاد للمقدمة مرة أخرى.. فى المركز الثالث، جاء فيليبى ماسا ليحقق أول صعود له على منصة التتويج هذا الموسم، بينما أنهى زميله فى الفريق.

فالتيرى بوتاس سباقه فى المركز الرابع على الرغم من الانطلاقة المخيبة للآمال. المركزين الرابع والخامس جاءا من نصيب ثنائى Red Bull دانيال ريكاردو وسيباستيان ڤيتيل على التوالى ولكن المركز الرابع شهد أجمل صراع ما بين كل صراعات هذا السباق حيث لم يكن محددا حتى المراحل المتأخرة جدا من السباق.. سيباستيان ڤيتيل أيضا لم يسلم من الصراعات، حيث أمضى معظم وقته يصد هجمات كيڤن مجناسين وسيرجيو بيريز وجينسون باتون الذين قدموا صراعا رائعا أيضا قبل الوصول لڤيتيل. كيڤن مجناسين على صعيد آخر، حمل عقوبة 5 مراكز تأخير لإخراجه لبوتاس عن الحلبة وبهذا أنهى السباق فى المركز العاشر. وبهذا كان المركز التاسع فى النهاية من نصيب كيمى رايكونين، سائق فيرارى، والذى قاد سباقا وحيدا بعد أن خرج فيرناندو ألونسو من السباق بسبب مشاكل ميكانيكية.

كان دانيال كفيات على وشك أن يحصد النقطة الأخيرة فى السباق بعد أن تقدم بشكل مبهر من المركز 21، ولكن فى المنعطف الأول، خذلته المكابح فخرج عن المسار وبالكاد تفادى سيارة كيمى رايكونين ليصل لخط النهاية فى المركز 11 أمام نيكو هالكينبرج فى المركز الـ12 وجون إريك فيرن وباستور مالدونادو وآدريان سوتيل وروماين جروجون. تمكنت كاتيرهام من التفوق على ماروسيا بشكل منصف وعادل للمرة الأولى منذ وقت طويل، حيث كان كاموى موباياشى فى المركز السابع عشر أمام جولز بيانكى، بينما أتى استيبان جوتيريز فى المركز الـ19 عند خط النهاية وما أخره هو أنه خسر إطاره أثناء محاولة تخطى روماين جروجون.

بجانب ألونسو، إنتهى أيضا سباق ماكس تشيلتون مبكرا حين خرج عن مسار السباق ليقع فى المساحة الخارجية للحلبة فى الـChicane الثانى بالحلبة فى اللفه السادسة. وبهذه النتيجة الإجمالية للسباق، يكون هاميلتون قد تمكن من تقليص الفارق بينه وبين زميله، ومنافسه الأكبر نيكو روزبرج إلى 22 نقطة بينما يحتل دانيال ريكاردو المركز الثالث فى الترتيب العام للبطولة برصيد 166 نقطة. أما عن ألونسو فبهذه النتيجة يهبط للمركز الخامس لامتلاكه 121 نقطة فقط، حيث زاد فالتيرى بوتاس رصيده العام لـ122 نقطة الآن وبهذا تفصل بينهما نقطة واحدة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك