الجمعة 24 نوفمبر 2017 1:49 ص القاهرة القاهرة 15.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

مجلس عمداء جامعة القاهرة يبحث الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد

كتب - هاني النقراشي:
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:46 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:46 م
عقد مجلس عمداء جامعة القاهرة، اجتماعا اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لبحث الترتيبات الخاصة ببدء الدراسة واستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2017-2018، والمقرر له السبت المقبل.

واستهل رئيس جامعة القاهرة الاجتماع، بتهنئة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ببدء العام الجامعي الجديد، مؤكدا على ضرورة انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل لبدء الدراسة والعملية التعليمية من اليوم الأول، والانتهاء من توزيع الطلاب علي الشعب والأقسام، واستخراج البطاقات الجامعية للطلاب، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات حتي ينتظم الطلاب في الدراسة.

وأكد الخشت علي تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية من اليوم الأول للدراسة وفق جدول زمني محدد وإعلانه للطلبة والطالبات، ووجه بتوفير المواصفات البيئية السليمة في المدن الجامعية، وتوفير الأماكن للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير الرعاية اللازمة لهم، كما أكد على أهمية تفعيل البرنامج الإلكتروني فيما يتعلق بتسجيل وتسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى ضرورة قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والإقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية، إلي جانب الموسم الثقافي والفني على مستوى الجامعة، ليتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وفنية ترتقي بالذوق العام. وأوضح رئيس الجامعة أهمية دور إدارات رعاية الشباب في كل كلية، جنبا إلى جنب مع رعاية الشباب علي مستوي الجامعة، في العمل مع الطلاب وتوفير الأنشطة التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم.

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة خطة الجامعة في إستقبال الطلاب الجدد والإحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة، وذلك من خلال أسبوع التوعية الذي تنظمه الجامعة لطلابها الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والذي تقام فاعلياته خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري بقاعة الاحتفالات الكبري وملاعب الجامعة، ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها، وذلك بمشاركة الطلاب القدامي، إلى جانب حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامي تقيمه الجامعة للطلاب الجدد أمام قبة الجامعة، على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن أنشطة اجتماعية وفنية ورياضية مختلفة.

وناقش المجلس أعمال أعمال التجديد والصيانة بمباني الجامعة، إلى جانب أعمال صندوق التكافل الاجتماعي المركزي للجامعة وتفعيل دوره في مساعدة الطلاب غير القادرين.

وأكد الخشت على حظر العمل الحزبي أو الطائفي داخل الجامعة، لافتا إلى أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو على كل الصراعات.

وقرر مجلس عمداء جامعة القاهرة تشكيل لجنة لإصدار دليل عام لأعمال الإمتحانات وقواعدها في الكليات الجامعية، وأحيط بزيادة أعداد الطلاب الوافدين الملتحقين بكليات جامعة القاهرة وبخاصة في البرامج المتميزة. وأكد مجلس عمداء جامعة القاهرة علي ضرورة الإهتمام بملف الطلاب الوافدين وجذبهم إلي برامج الدراسة بالجامعة.

وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي في العام الدراسي الجديد، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري علي البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات.



شارك بتعليقك