الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:40 م القاهرة القاهرة 27.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

الأمن يلاحق «حسم» فى الجبال والزراعات والشقق المفروشة.. ويغلق حدود المحافظات بالكمائن

كتب ــ وليد ناجى ومصطفى عطية: 
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 9:56 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 9:56 م
- ضبط 50 مشتبها فيه وتدمير 13 كهفا فى حملات الـ«7 أيام» فى القاهرة والصعيد.. وتفتيش شقق الجيزة بعد استهداف خلية أرض اللواء
واصلت الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية حملاتها لملاحقة أعضاء حركة «حسم» الإرهابية فى القاهرة ومحافظات الصعيد، على مدى 7 أيام متواصلة، انتهت فجر اليوم، وأسفرت عن ضبط 50 مشتبها فيهم، وتدمير 13 كهفا عثر داخلها على أدوات تؤكد استخدام إرهابيين لها فى الانتقالات.

وقال مصدر أمنى إن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، وجه ضباط قطاعى الأمن الوطنى والعام باستمرار وتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة لملاحقة أعضاء الحركة الإرهابية فى محافظات القاهرة، والجيزة، والفيوم، والقليوبية، والإسماعيلية، وقنا، والأقصر، فضلا عن شن مديريات الأمن حملات تطهير للبؤر الإجرامية، ونشر عناصر من الشرطة السرية فى المناطق التى يتم تطهيرها، لإحكام السيطرة الأمنية عليها.
وأضاف المصدر أن الوزير شكل 45 فريقا أمنيا من قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، بالتنسيق مع مديريات الأمن، وإدارة البحث الجنائى، وقوات الأمن المركزى، لملاحقة أعضاء «حسم» فى تلك المحافظات، ووجه ضباط قطاع الأمن الوطنى والفرق الأمنية بالتعامل الفورى مع أى معلومات تتوفر عن أى عنصر لمنع حدوث أى عمل إرهابى، مع تنفيذ قرارات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا بضبط بعضهم.
وأشار إلى أنه تم إغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة، فضلا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بين المحافظات، وفحص الشقق السكنية لملاحقة المتهمين.
ولفت المصدر إلى أن تلك الحملات اقتحمت خلال الأسبوع الماضى أكثر من 13 كهفا للإرهابيين فى جبال قنا والأقصر، وأسفرت عن القبض على 35 متهما مشتبها فيهم بقضايا إرهابية وجنائية، و15 آخرين يشتبه فى تورطهم بارتكاب جرائم إرهابية، فضلا عن مداهمة وفحص أكثر من 17 عشة فى الإسماعيلية.
ووسعت الأجهزة الأمنية دائرة التمشيط فى جميع محافظات الصعيد، وقاد مديرو الأمن ومفتشو الأمن العام حملات لتمشيط المناطق الصحراوية والكهوف، لاقتحام معسكرات الإرهاب بمسافات تستغرق أكثر من 15 ساعة بسيارات الدفع الرباعى داخل الصحراء الغربية. 
وفى الجيزة، شنت القوات عددا من الحملات الأمنية والتفتيشية على الشقق المفروشة فى مناطق العجوزة، وأرض اللواء، والطالبية، والعمرانية، عقب مقتل 10 إرهابيين تابعين لـ«حسم».
وقال مصدر ــ فضل عدم نشر اسمه ــ لـ«الشروق» إن الحملات التى قادتها مباحث الجيزة بقيادة اللواء إبراهيم الديب، وبإشراف مدير الأمن اللواء هشام العراقى، تستهدف البحث عن أى عناصر إرهابية تابعة لخلية حسم، أو أى عناصر إرهابية هاربة من سيناء، وللتأكد من بيانات الأشخاص المتواجدين فى الشقق المفروشة بالمحافظة، خاصة فى المناطق العشوائية.
وأشار المصدر إلى أن الحملات التفتيشية اطلعت على العديد من البيانات الخاصة بقاطنى الشقق وبدأت فى التحرى عن أخرى، كما تواصلت مع مالكى الشقق السكنية والسماسرة، لمعرفة الشقق المفروشة.
ولفت المصدر إلى استمرار الأجهزة الأمنية فى التحرى عن الشقق المفروشة والمؤجرة فى المناطق التى يشتبه فى تواجد إرهابيين بها، مضيفا أن بعض الشقق المؤجرة كانت دون عقود ولفترات قصيرة، وتم التحرى عن المستأجرين فيها.
كانت الأجهزة الأمنية فى الجيزة وعناصر الأمن الوطنى داهمت وكرين إرهابيين فى منطقة أرض اللواء بحى العجوزة، أمس، ومع مبادرة العناصر الإرهابية إطلاق الأعيرة النارية على الأمن، أطلقت القوات النار عليهم، وقتلت 10 إرهابيين خلال المداهمة.



شارك بتعليقك