الخميس 23 نوفمبر 2017 9:21 ص القاهرة القاهرة 16.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. «القاهرة لتسوية النزاعات»: مصر الدولة السابعة عسكريا في عمليات حفظ السلام

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 5:42 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 5:42 م
قال السفير أشرف سويلم، مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام، إن عقد مؤتمر الرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، بمصر يأتي في إطار الدور البارز الذي تؤديه مصر في مجال حفظ السلام على مستوى العالم، موضحًا أن مصر هى ثاني أكبر مساهم بخبراء عسكريين، وثالث أكبر مساهم بقوات شرطية، والسابعة في المساهمة بالقوات العسكرية.

وأضاف «سويلم»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، الإثنين، على هامش عقد مؤتمر الرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، أن دور مصر لا يقتصر على المساهمات العسكرية والشرطية، بل يمتد إلى تطوير العقيدة والمفاهيم والسياسات الخاصة بحفظ السلام، وذلك من خلال عضوية مصر بمجلس السلم والأمن الإفريقي ومجلس الأمن الدولي خلال العامين الماضيين، فضلًا عن دور مركز القاهرة وأكاديمية الشرطة والأكاديميات العسكرية المصرية في التدريب على عمليات حفظ السلام.

وأوضح أن الرباطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، هو أكبر تجمع دولي يضم مراكز التدريب والبحوث العاملة في مجال حفظ السلام، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في تعامله مع أحدث التطورات والتحديات التي تواجه مهام حفظ السلام على مستوى العالم.

وتابع: «بالنسبة لنا فالموضوع لا يتعلق فقط بالمساهمة في أحد الموضوعات المطروحة على الساحة الدولية، ولكنه يتعلق بصميم الأمن القومي المصري، لأنه من إجمالي 15 مهمة حفظ سلام على مستوى العالم، توجد 8 منهم في دول إفريقية أو عربية».

وأشار إلى أهمية المؤتمر في كيفية التعامل مع تغير التحديات والتهديدات التي تواجهها قوات حفظ السلام في مناطق النزاع، وترجمة كيفية التعامل معها إلى قرارات تصدر عن مجلس الأمن لمهام حفظ السلام.




شارك بتعليقك