وزير السياحة يصدر توجيهاته لحل مشكلة أتوبيسات الحج البري في الأردن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يصدر توجيهاته لحل مشكلة أتوبيسات الحج البري في الأردن

كتبت: صفية منير
نشر في: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:40 م | آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:40 م
- شعلان: تم حل المشكلة في نفس اليوم ونقل الحجاج إلى منطقة الرابية التي تتوافر بها الخدمات
قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحي إن تكدس عدد من أتوبيسات الحج البري في قرية الحجاج بمنطقة المدورة بالأردن يوم السبت الماضي، يرجع إلى الإجراءات الأمنية التي تقوم بها السلطات الأردنية لتأمين الأتوبيسات.

وأكد شعلان أن وزير السياحة يحيى راشد قام فور علمه بإصدار توجيهاته للبعثة للتدخل لحل المشكلة، وذلك خلال رحلته إلى الصين، فقامت البعثة بالاتصال بقنصل مصر بالأردن الذي قام بدوره بالتنسيق مع السلطات الأردنية لتحويل أتوبيسات شركات الحج البري إلى قرية الحجاج بمنطقة الرابية والتي تتوافر بها خدمات مناسبة للحجاج، بدلا من منطقة المدورة التي تفتقر إلى الخدمات، موضحا أن المشكلة تم حلها في يومها.

وأشار إلى أن وزير السياحة على اتصال دائم مع البعثة للاطمئنان على أحوال الحجاج حتى عودة جميع حجاج السياحة سالمين إلى أرض الوطن.

ومن ناحيته قال صبح عبد الفتاح مدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة وعضو بعثة الحج السياحي بالمدينة أنه تم تحويل جميع أتوبيسات شركات الحج البري المصرية إلى منطقة الرابية، لافتا إلى أنه عدد الاتوبيسات التي وصلت الأراضى المصرية بلغ 250 أتوبيس من إجمالى 313 أتوبيس وأن هناك 63 أتوبيسا ستصل خلال الأيام القادمة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك