الإثنين 25 سبتمبر 2017 5:25 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

قراءة خاطئة لـ«ضغط» وزير الصحة.. وعماد: «أنا كده ميت»

كتب ــ إبراهيم جودة:
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 8:10 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 8:10 م
«أنا كده ميت» بهذه الكلمات انتقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد النتيجة الخاطئة لقراءة نسبة «ضغط الدم» التى سجلت «96 / 190»، عند طلبه اختبار جهاز الضغط بمستشفى أبوالمنجا المركزى فى شبرا الخيمة على نفسه، ليتبين للوزير أن المسئولة عن الجهاز لا تعلم عنه شيئا.

وقال عماد خلال جولته التفقدية، اليوم، بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة القليوبية والتى رافقه خلالها اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن العام المقبل سيشهد دخول قانون التأمين الصحى الشامل حيز التنفيذ، لافتا إلى انتهاء الوزارة من صياغة القانون وجارٍ عرضه على مجلس النواب لمناقشته بالدورة البرلمانية المقبلة.

وأضاف عماد، أنه يجرى حاليا إعداد مقترح لمشروع قانون جديد لتحديد أسعار الخدمات الطبية بالقطاع الخاص لعرضه على البرلمان، موضحا أن القانون يهدف إلى مواجهة فوضى ارتفاع أسعار الخدمات بالقطاع الخاص إلى حد لا يتحمله المرضى البسطاء.

واستمع الوزير خلال جولته التفقدية بقسم الحضانات بمستشفى الطفال التخصصى إلى عدد من المرضى والمرافقين لهم والتى جاء من أهمها قلة عدد الحضانات، ليؤكد دعم المستشفى بعدد من الحضانات لحل الأزمة.

فيما أبدى عماد استياءه من مستوى الخدمة وتدنى مستوى غرف الأشعة والرنين المعناطيسى وسوء حالة مبنى العيادات ووجود كميات كبيرة من مخلفات البناء داخل مستشفى بنها التعليمى الذى يشهد عملية تطوير حاليا.



شارك بتعليقك