الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:33 م القاهرة القاهرة 27.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

الاتصالات: إتمام المرحلة الثانية من ميكنة خدمات هيئة الاستثمار خلال 6 أشهر

كتب ــ أحمد عواد
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 6:58 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 6:58 م
قال ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن وزارته ستنتهى من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال 6 أشهر.

وبحسب القاضى، تتضمن هذه المرحلة ميكنة خدمات الجمعيات العمومية وتعديلات الشركات وشهادات عدم الالتباس وباقة من الخدمات الحكومية.

وكانت الوزارة قد انتهت من المرحلة الأولى لمشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمعنى بالتأسيس الإلكترونى للشركات، حيث تم تأسيس أكثر من 2000 شركة إلكترونيًا فى أقل من شهرين من خلال منظومة خدمات التأسيس الإلكترونى للشركات على موقع الهيئة الالكترونى.

وتعمل الوزارة على توفير خدمات هيئة الاستثمار فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وبنى سويف والسادات وكافة المناطق التكنولوجية.

وقال القاضى: إن المشروع يأتى ضمن منظومة تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين والشركات ورفع كفاءة الخدمات الحكومية. وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتوفير أحدث التكنولوجيات والنظم والتطبيقات للمساهمة فى توفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال.

وتستهدف الحكومة اتخاذ خطوات تنفيذية لتيسير حصول المستثمرين والمواطن على الخدمات الحكومية بصورة بسيطة عبر تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى أجهزة الدولة، وبالتالى رفع تصنيف مصر بين دول العالم فى تقرير «ممارسة أنشطة الأعمال ــ Doing Business» الذى يصدره البنك الدولى والذى يحتوى على مؤشر لسهولة إجراءات تأسيس الشركات.



شارك بتعليقك