الإثنين 25 سبتمبر 2017 5:20 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«البيئة»: التعاون بين الدول المتوسطية في عدة مجالات ومكافحة الإتجار بالحياة البرية

القاهرة - أ ش أ:
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 3:24 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 3:24 م

نظمت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتعاون الدولي، ورشة عمل تعريفية ببرنامج «التعاون عبر الحدود»، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبمشاركة القطاعات المختلفة بوزارة البيئة؛ وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي «بيت القاهرة».

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى أن برنامج «التعاون عبر الحدود» يعد أحد آليات التمويل التابع للاتحاد الأوروبي ويمول المشروعات العديد من المجالات منها المخلفات والمياه والمناطق الساحلية وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى السياحة المستدامة ونقل التكنولوجيا ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعتمد البرنامج على التعاون بين الدول المتوسطية ويشترط أن يتم تنفيذ المشروع عن طريق 3 شركاء على الأقل من الدول المؤهلة للبرنامج، على أن يلزم أن تكون دولة من جنوب المتوسط من الشركاء الثلاث.

من جهة أخرى، قام فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة على أحد محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة بالعجمي بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات؛ لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية.

أسفرت الحملة عن العثور على 3 نسانيس، بالإضافة إلى سلحفاة أرضية، وتم تحرير محضر بالواقعة لمخالفته قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته.

وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مدير فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الأرضية إلى حديقة الحيوان بالإسكندرية.

وقد تم كذلك العثور على صدفتين خاصتين بسلاحف بحرية ترسه بأحد محلات الأسماك بالإسكندرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وتسليم الصدفتين للمعهد القومي لعلوم البحار.

وكان قد ورد شكوى من خلال إحدى صفحات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تفيد بقيام أحد محلات بيع الأسماك بالإسكندرية بالإتجار بالسلاحف البحرية، وفور استلام الشكوى تم تشكيل لجنة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وتم التوجه للمحل المشار إليه بالشكوى، وتبين من المعاينة ذبح السلاحف وتم العثور على الصدف الخاص بهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بالعديد من الحملات بالأسواق لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وتنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.




شارك بتعليقك