في ذكرى ميلاد المايسترو.. 5 مقولات خالدة لصالح سليم - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى ميلاد المايسترو.. 5 مقولات خالدة لصالح سليم

الشروق
نشر في: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 11:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 11:35 ص

تحل اليوم، الثلاثاء، الحادي عشر من سبتمبر الذكرى الـ88 لميلاد صالح سليم، نجم الأهلي والمنتخب المصري، وأحد أهم الأساطير التي تولت رئاسة القلعة الحمراء، ولقب بـ «الأب الروحي» للنادي.

وحقق المايسترو العديد من الإنجازات داخل النادي الأهلي، سواء عندما كان لاعبًا أو إداريًا في منصب مدير الكرة ومن ثم رئيسًا للقلعة الحمراء في فترتين رئاسيتين.

وارتبط اسم صالح سليم، بالعديد من المقولات الخالدة التي ترسخت في عقول وأذهان مشجعي كرة القدم بشكل عام، لا جماهير الأهلي وحدهم، ومن أشهر هذه المقولات:

1- «الأهلي فوق الجميع»

 

 

المقولة الأشهر في تاريخ أسطورة ورمز النادي الأهلي، صالح سليم، والتي طبقها قولًا وفعلًا، وأصبحت مبدأ وقانون من قوانين النادي الأهلي، وشعار النادي الأول.

2- «صالح سليم لا يساوي شيئاً بدون الأهلي. ولا يساوي إلا لأنه سيتحدث عن الأهلي».

أتت قنوات راديو وتليفزيون العرب «A.R.T» لعمل حوار مع المايسترو، وقدمت له شيكًا بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه باسمه، إلا أن صالح طلب كتابة الشيك باسم النادي الأهلي، وحينما حاول مسئولو القناة إقناعه بأن الحوار شخصي والمبلغ من حقه، كان رد صالح سليم أن الأهلي هو من يستحق وليس هو.

3- «اللي عايز يسيب الأهلي أهلاً وسهلاً.. الباب يفوت جمل».

المقولة الشهيرة التي قالها المايسترو، حينما حاول بعض اللاعبين في وسط الموسم اللعب بورقة وجود عقود مغرية لهم من أندية أخرى، كان رد المايسترو واحدًا وحاسمًا.

4- «النادي الأهلي ملك لمن صنعوه.. ومن صنعوه هم مشجعوه».

 

 

هكذا وصف صالح سليم رئيس الأهلي التاريخي ناديه، حيث كان يرى أن قوة الأهلى فى جمهوره، وأصبح المايسترو أيقونة الجماهير الحمراء.

5- «لو إيقاف لعيب هيضيع منك البطولة استعد.. عشان هو هيتوقف، ومش مهم البطولة».

 

 

عندما ألقى حسام حسن قميص الأهلي على الأرض في موسم 1994، استدعى صالح سليم، مدرب الفريق آنذاك، آلان هاريس، وسأله هل سيعني إيقاف حسام حسن ضياع الدوري.

وحينما رد هاريس بالإيجاب، كان جواب صالح سليم الخالد حينما قال له هذه المقولة، ليؤكد على مبدأ الأهلي فوق الجميع، ولم يكن موقفًا غريبًا على من أوقف فريقًا بأكمله قبل مباراة الزمالك في كأس مصر 1985 ليخوضها بالناشئين وحقق الفوز 3-2.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك