الأربعاء 26 سبتمبر 2018 10:00 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

مفوض «الأونروا» يشيد بالدور العربي لدعم الوكالة

 بيبر كارينبول
بيبر كارينبول
كتبت -سنية محمود
نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 5:51 م | آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 5:51 م

أعرب مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، بيبر كارينبول، عن امتنانه الشديد للدول التي قدمت دعمًا استثنائيًا للوكالة، وهي (الامارات، والسعودية، والكويت، وقطر).

وقال «بيبر»، في كلمته خلال اجتماع وزراء الخارجية في الجلسة الخاصة لمناقشة الوضع المادي للأونروا، إن الظروف الدراماتيكية لوضع «الأونروا» المالي ليست خافية عليكم، وذلك في أعقاب قرار الإدارة الأمريكية، بتخفيض التمويل لوكالتنا بمقدار 300 مليون دولار، وقمنا بإطلاق جهد عازم وحملة أسميناها "الكرامة لا تقدر بثمن" للتغلب على عجز سنوي إجمالي بقيمة 446 مليون دولار.

وأضاف، أنه وبالنيابة عن الأونروا أشيد بالطاقة وبالدفاع الدؤوب للأمين العام شخصيًا، وأقدم التحية لدور البلدان المضيفة والطاقة والحيوية التي أظهرتها الأردن وفلسطين ومصر، إضافة إلى البيانات الأخيرة التي صدرت عن لبنان.

و أشاد بالتبرعات الاستثنائية بمبلغ 50 مليون دولار، من كل من دولة (قطر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة) علاوة على الدعم التاريخي من دولة الكويت، إضافة إلى المانحين الآخرين، مما سمح بأن أفتح مدارسنا في الموعد المقرر أمام 526,000 طالب.

وتابع: «وبمصاحبة الإعلان الأمريكي، كانت هناك اقتراحات متجددة مفادها أن «الأونروا» تعمل على إدامة وضع اللجوء، وأنه لأمر معروف للجميع بأن الفشل في حل النزاع وإيجاد حل يحترم حقوق وشواغل وطموحات كلا طرفي النزاع بين إسرائيل وفلسطين هو الذي يعمل على إدامة العنف ونزع الملكية والإذلال والاحتلال، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد حل المشاكل في المنطقة عن طريق شطب 5,3 مليون لاجئ من فلسطين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك