الإثنين 19 نوفمبر 2018 2:30 م القاهرة القاهرة 25.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

تقرير- 4 نجوم مبشرة لمستقبل البرتغال بعد اقتراب نهاية جيل رونالدو

محمد كمال
نشر فى : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 2:28 م | آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 2:28 م

تدخل الكرة البرتغالية حقبة جديدة مع منتخبها الوطني، خاصة مع وصول نجم المنتخب ولاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو إلى عمر 33 عامًا، وغيابه عن الجولة الماضية من دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا، وكذلك اقتراب بيبي من الاعتزال والاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب في الأسبوع الدولي الحالي.

وكانت البرتغال قد خاضت مباراتين في الأسبوع الدولي، تعادلت في الأولى مع كرواتيا بهدف لمثله وديًا، قبل أن تفوز على ايطاليا أمس ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية (طالع التفاصيل).

أسماء جديدة بدأت في الظهور مع منتخب البرتغال، معلنة بداية حقبة جديدة، والتجهيز لتعويض الأسماء الكبيرة مثل رونالدو وبيبي ، مثلما رحل ديكو وفيجو وروي كوستا وكارفاليو وغيرهم من الأسماء الكبيرة فيما سبق .

في السطور القادمة تستعرض "الشروق" أبرز الأسماء التي ظهرت في الأسبوع الدولي الحالي مع منتخب "برازيل أوروبا"  :-

1- اندريه سيلفا

في سن 22 عامًا لعب سيلفا لثلاث أندية هي بورتو وميلان وأشبيليه الإسباني الذي أنضم إلى صفوفه بداية هذا الموسم على سبيل الإعارة من النادي الإيطالي .

لم يوفق سيلفا كثيرًا مع ميلان ، لكنه مع أشبيليه تألق وسجل هاتريك في أول مباراة في الدوري أمام رايو فاليكانو ، ثم شكل خطورة كبيرة امام فياريال في المباراة الثانية التي انتهت بالتعادل السلبي .

سيلفا سجل هدف الفوز على ايطاليا أمس ، وهو الهدف الدولي رقم 13 له في مسيرته مع البرتغال ، ويعد أول اللاعبين الذين ستعول عليهم الكرة البرتغالية في أعقاب اعتزال قريب ومتوقع لرونالدو .

2- روبن نيفيز


نجم بورتو السابق انضم إلى ولفرهامبتون الإنجليزي مطلع الموسم الماضي، وفي الوقت الذي أعتقد الكثيرون أنه سيبقى أثير الدرجة الأولى في إنجلترا وينتقل بين أنديتها ، قاد صاحب الـ21 عامًا فريقه إلى الدوري الممتاز ، كما اختير ضمن تشكيل العام في الدرجة الأولى .

انضم نيفيز إلى المنتخب البرتغالي للمرة الأولى ، وظهر بشكل جيد في مباراتي كرواتيا وايطاليا ، ليعلن أن خط وسط البرتغال في أمان .

3- جيفري بروما

أرتدى بروما القميص رقم 7 مع البرتغال خلال هذا الأسبوع خلفًا لرونالدو الذي فضل الراحة والتركيز مع يوفنتوس ، لاعب لايبزج الألماني يلعب في مركز الجناح ولديه العديد من الإمكانيات التي تؤهله لشغل هذا المركز لسنوات عديدة .

بروما حصل على المركز الثاني في جدول هدافي كأس العالم للشباب 2013 بتركيا برصيد 5 أهداف .

4- جونزالو جيديس

ظهر هذا اللاعب للمرة الأولى مع منتخب البرتغال بعمر 18 عامًا في مباراة ودية امام روسيا في 2015 .

جيديس أنضم إلى باريس سان جيرمان في 2016 قادمًا من بنفيكا ، لكنه لم ينجح في فرض نفسه مع وجود عدد كبير من النجوم لينتقل الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى فالنسيا ليقوده إلى التأهل لدوري أبطال اوروبا .

فالنسيا تعاقد مع جيديس نهائيًا مقابل 40 مليون يورو ، بعقد يمتد حتى 2023 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك