ملحق الدفاع بباريس: قواتنا المسلحة جاهزة لردع من تسول له نفسه المساس بسيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملحق الدفاع بباريس: قواتنا المسلحة جاهزة لردع من تسول له نفسه المساس بسيناء

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى
باريس- أ ش أ
نشر في: الخميس 11 أكتوبر 2012 - 2:50 م | آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2012 - 2:50 م

 أكد العميد أركان حرب محمد رأفت الدش، ملحق الدفاع بباريس، أن "القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية أرض سيناء".

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها ملحق الدفاع، خلال الندوة التى عقدت بالمركز الثقافى المصرى بباريس، اليوم الخميس، تحت عنوان: «أكتوبر.. وتحديات المستقبل»، والتي تحدث خلالها الكاتب محمد الشافعى، رئيس تحرير «دار الهلال»".

 

وقال العميد محمد الدش: إن "القوات المسلحة على استعداد لردع كل من تسول له نفسه المساس بحدود سيناء"، مشددا على "ضرورة التواصل مع أجيال أكتوبر، لنقل أحداث التاريخ إلى الأبناء والأحفاد، بهدف إثراء روح أكتوبر لدى المصريين والعرب جميعا، لما يحمله هذا النصر من معانى الفخر والمجد والكرامة وقوة الإرادة".

 

ونقل ملحق الدفاع بباريس، تهنئة القوات المسلحة المصرية لجميع المصريين والعرب بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

 

من جانبه، قال رئيس تحرير «دار الهلال»: إن "انتصارات أكتوبر أعادت لمصر والدول العربية كرامتهم بعد الانتصار على العدو فى ملحمة لا زالت تدرس فى أكبر الأكاديميات العسكرية على مستوى العالم".

 

واستعرض الكاتب محمد الشافعى، تحديات المستقبل بعد 39 عاما من تحقيق الانتصارات فى حرب أكتوبر 1973، مشيرا إلى البطولات التى تحققت خلال حرب الاستنزاف قبل الانتصار الكبير فى السادس من أكتوبر.

 

حضر الندوة الدكتورة أمل الصبان، الملحق الثقافى بالسفارة المصرية، والدكتور محمود إسماعيل، رئيس المركز الثقافى المصرى بباريس، وأعضاء المكتب الثقافى ومكتب الدفاع، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية والعربية بفرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك