رئيس وزراء فرنسا لـ«الطيب»: نرفض الخلط بين الإسلام و«الإرهاب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء فرنسا لـ«الطيب»: نرفض الخلط بين الإسلام و«الإرهاب»

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
خالد موسى
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 3:31 م | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 3:32 م
قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، إن زيارته الحالية للقاهرة "فرصة للتأكيد على علاقتنا الاستراتيجية مع مصر لتكوين نظرة مشتركة إزاء الأحداث العالمية ومواجهة الإرهاب"، مؤكدا ضرورة التعاون مع الأزهر في إبراز سماحة الإسلام وفكره الوسطي ونشر ثقافة التعايش السلمي.

وشدد «فالس»، خلال لقائه شيخ الأزهر، الأحد، على ضرورة عدم الخلط بين الإسلام والإرهاب، والعمل على مواجهة التمييز بين اللاجئين على أساس ديني.

وقال: "نحن نعاني من أنه لا يوجد صوت واحد للإسلام في فرنسا، ونؤيد فكرة تدريب الأئمة الفرنسيين وتأهيلهم لمواجهة الفكر المتشدد حتى لا يقع الشباب فريسة في أيدي الجماعات المتطرفة".

من جانبه، قال أحمد الطيب شيخ الأزهر إن "الأزهر تربطه بفرنسا علاقات تاريخية علمية وثقافية، ففي كبرى الجامعات الفرنسية تخرج بعض من قادة الأزهر"، مؤكدًا أن المشيخة تقدر دور فرنسا الداعم لمصر وقواتها المسلحة، ووقوفها إلى جانبها في محاربة الإرهاب الذي أصبح ظاهرة تهدد الأمن والاستقرار على المستوى العالمي.

واستعرض «الطيب» جهود الأزهر وخطواته نحو التجديد في مناهجه التي تدرس في مراحل التعليم المختلفة لإيجاد جيل أزهري جديد قادر على التعامل مع مستجدات العصر، لافتا إلى إنشاء مرصد الأزهر باللغات الأجنبية لرصد ضلالات تنظيم داعش الإرهابي وما يبثه وغيره من التنظيمات المسلحة من أفكار مغلوطة حول الإسلام حيث يقوم علماء الأزهر المؤهلون بالرد على فكرهم الشاذ ثم يتولى المرصد ترجمتها إلى لغات مختلفة ونشرها على نطاق واسع، بالإضافة إلى مؤتمرات الأزهر العالمية وندواته وجهود بيت العائلة المصرية الذي يجمع النسيج المصري بمسلميه ومسيحييه في إطار وطني واحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك