الجمعة 15 ديسمبر 2017 2:45 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«إنترفاكس»: الخبراء الروس باقون فى الغردقة وشرم الشيخ بعد استئناف الرحلات

كتب ــ محمد سيد
نشر فى : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:28 م
ذكرت وكالة «إنترفاكس» الروسية، نقلا عن مصدر مصرى وصفته بـ«المطلع»، أن السلطات المصرية أبدت استعدادها للسماح للخبراء الروس بالتواجد فى مطارات شرم الشيخ والغردقة عقب استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
وقال المصدر: «حاليا يوجد اتفاق حول السماح للخبراء الروس بالتواجد فى المطارات المصرية لإجراء تفتيشات أمنية إضافية وضمان مستوى الأمن داخل تلك المطارات»، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يسرع من عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.
وأوضح المصدر أن الجانب الروسى تم إبلاغه بموافقة السلطات المصرية بهذا الشأن، مضيفا أن تواجد الخبراء الروس فى المطارات سيستمر حتى بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.
وكانت وسائل إعلام روسية قد أفادت أمس، بأن وفدا مصريا رفيع المستوى برئاسة وزير الطيران المصرى، شريف فتحى، قد توجه لموسكو لحسم عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، إلا أن وزارة الطيران نفت فى بيان صحة تلك الأنباء، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.
وتوقفت حركة الطيران المباشرة بين مصر وروسيا منذ نهاية أكتوبر عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية «إيرباص–321» التابعة لشركة «كوجاليم آفيا» فى الجو، فوق شبه جزيرة سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء عمل إرهابى راح ضحيته 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

 




شارك بتعليقك