فيديو.. مشيرة خطاب: إحراز صوت واحد في الجولة الثانية ليس بقليل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مشيرة خطاب: إحراز صوت واحد في الجولة الثانية ليس بقليل

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب
إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:45 ص
علقت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب المدير العام لليونسكو، على حصولها على صوت واحد في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة اليونسكو، ليصبح رصيدها 12 صوتًا بعد أن حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى، قائلة إن إحراز صوت واحد إضافي في الجولة الثانية ليس بقليل.

وأضافت «خطاب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الثلاثاء، أن المنافسة قوية، وهناك تنافس شديد من قبل الدول القوية، متابعة: «هناك دول تنافس للحصول على هذا المنصب، وربما لا تكون كبيرة لكنها تمتلك أدوات قوية».

وأوضحت أنه ما زال هناك 3 جولات أخرى، لكن الجولة الحاسمة لن تكون غدًا، إنما بعد غد، التي ستقرر أي دولتين سيتم التنافس بينهما في الجولة الأخيرة، حيث إن أعلى دولتين حصلتا على أصوات في الجولة الرابعة، سيتم التنافس بينهما في الأخيرة.
وذكرت أن جولة يوم الجمعة، أي الأخيرة، يجب أن تحصل الدولة المنافسة على الأقل على 30 صوت، نصف الأصوات + 1، حتى تتمكن من الفوز، مشيرة إلى عدم تدخلها في المفاوضات مع الدول المشاركة، والدول التي لها حق التصويت، من أجل ترشيحها، إنما يتولى ذلك كلًا من وزير الخارجية، والتعليم العالي.

واستطردت أن قطر حصلت على صوتٍ إضافي خلال الجولة الثانية ليصبح رصيدها 20 صوتًا، بينما ظلت فرنسا كما هي 13 صوتًا، ولبنان خسر 3 أصوات ليصبح رصيده 3 أصوات بدلًا من 6، أما فيتنام حصلت على 3 أصوات إضافية ليصبح رصيدها 5 أصوات، وأشارت إلى انسحاب أذربيجان، واستقرار الصين كما هي 5 أصوات.

يُذكر أن السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب المدير العام لليونسكو، حصلت على صوت إضافي في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة اليونسكو، التي جرت أمس الثلاثاء، ليصبح رصيدها 12 صوتًا بعد أن حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى، أول أمس الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك