الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 9:58 ص القاهرة القاهرة 20.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مميش يبحث مع وزير التنمية الألمانى زيادة الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية

كتبت ــ أميرة محمدين
نشر فى : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:10 م
بحث الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة مع جيرد مولر وزير التنمية والتعاون الدولى الألمانى، زيادة الاستثمارات الألمانية فى المنطقة الاقتصادية وسبل الاستفادة من الخبرة الألمانية.
ورحب مميش بزيادة اﻻستثمارات الألمانية وتقوية الشراكة والتعاون مع ألمانيا من خلال الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وبخاصة مع شركة «سيمنس» بهدف إنشاء مركز للتدريب المهنى لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة فى التخصصات المهنية.
من جانبه أكد وزير التعاون الألمانى امتلاك مصر لإمكانيات كبيرة وسوق استثمارية واعدة، مؤكدا أهمية زيادة مجالات التعاون فى المنطقة الاقتصادية لما لها من مميزات وضمها لموانئ تجعلها بوابة عالمية للسوق الألمانية إلى إفريقيا.
وفى سياق آخر، بحث مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش وبحضور وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى هالة السعيد للمرة الأولى اجتماعات مجلس إدارة المنطقة، عددا من الموضوعات الخاصة بالاستثمار ونتائج جولات الفريق مميش الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود المبرمة مع عدة شركات ألمانية وشركة موانئ دبى العالمية والتسويات والعقود التى عقدتها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين فى منطقة العين السخنة.
وقال مميش إن شركتا «سام كريت وحسن علام» عرضا شغل مساحة 16 كيلو متر فى شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها.
وعرض مميش اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ دبى والهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كيلو متر فى منطقة العين السخنة، مشيرا إلى أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونا من خلال مكتب قانونى عالمى متخصص لافتا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبى والهيئة لحل أية مسائل عالقة بين الجانبين. 
وأكد مميش أنه لا أفضلية لأحد المستثمرين فى الحصول على المميزات، لافتا إلى أن الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة والأسعار المعتمدة وحق الانتفاع.



شارك بتعليقك