الأربعاء 19 ديسمبر 2018 2:47 م القاهرة القاهرة 20.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

حملة التحرش العالمية تضرب بوليوود.. وعامر خان وهريتيك روشان يتضامنان مع الضحايا

هريتيك روشان
هريتيك روشان
نجلاء سليمان:
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 10:22 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 10:22 م

* آيشوريا راي تبارك الأصوات المتصاعدة ضد التحرش وتطالب بتغيير القوانين
*تورط "نانا بيتكار" في التحرش بتانوشري دوتا ..و "راجات كابور" يعتذر عبر تويتر
انسحب الممثل والمنتج الهندي عامل خان من المشاركة في إنتاج فيلم يتهم أحد صناعه في قضية تحرش جنسي عام 2014، بالتزامن مع عرض القضية أمام القضاء.

وقال خان في بيان له:" هذه فرصة جيدة لاتخاذ خطوات ملموسة نحو التغيير في هذه الصناعة"، مستطردا" لقد تحملت النساء كثيرا تحت وطأة الاستغلال الجنسي، ويجب وقف ذلك".

بدأ الحركة منذ إتهام الممثلة تانوشري دوتا الممثل المخضرم نانا بيتكار بالتحرش بها أثناء تصوير فيلم " Horn Ok Please"، عام 2008، وقدمت دعوة قضائية بهذه الاتهامات الأسبوع الماضي، وتوالت الاتهامات تباعا لمنتج سينمائي يدعي فيكاس باهل بتحرشه بلمنتج سينمائي يدعي فيكاس باهل بتحرشه بإحدى موظفي شركة فانتوم فيلمز، مما تسبب في حل الشركة، ودعا الفنان الشهير هريتيك روشان بطل فيلم " Super 30" الذي تنتجه نفس الشركة بإعلان الحقائق حول الحادثة المذكورة.

وباركت الممثلة وملكة الجمال الهندية آيشوريا راي الأصوات التي تصاعدت ضد التحرش وأكدت أنه يجب منح الدعم للسيدات اللاتي قررت التصريح بما يتعرضن له من إساءة، وتقويتهم في القضايا، كما نادت بضرورة تغيير القوانين للحفاظ على حقوق النساء.

وتوالت المزاعم والاتهامات، وتسببت في إلغاء عرض الممثل الكوميدي تانمي بهات في مهرجان بومباي السينمائي المقرر إقامته 25 أكتوبر الجاري، ووقف عرض الجزء الثالث برنامجه الترفيهي عبر شاشة " The Hotstar" الهندية.

تطور الأمر ووصل إلى اتهام الممثل والمخرج راجات كابور بالتحرش، ووصف مشروعه الفني الجديد باسم " Kadakh"، مما اضطره للاعتذار عبر تويتر، بحسب مجلة فاريتي الأمريكية.

وأعلنت نقابة المنتجين الهندية إنشاء لجنة خاصة برئاسة سنيها راجاني لمعالجة قضايا التحرش الجنسي والتحقيق في المزاعم المتداولة.
ليست بوليود فقط، تطورت الاتهامات إلى الصحافة الهندية، وكتبت صحافيات عبر تويتر مزاعم ضد رئيس تحرير سابق عين نائبا لوزير الخارجية الهندي بإجراء مقابلات توظيف في غرف فنادق فخمة، وارتكابه جرائم وتجاوزات جنسية بحق صحيفات شابات، دون الكشف عن هويته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك