الأربعاء 19 ديسمبر 2018 4:44 م القاهرة القاهرة 19.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

الجيش الليبي ينفي وجود أي قواعد أجنبية في البلاد

مروة محمد ووكالات
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:02 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:02 م
- إيطاليا تدعو المشير حفتر وعقيلة صالح لحضور «مؤتمر باليرمو» حول ليبيا

نفى المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطنى الليبي العميد أحمد المسماري، أمس الأربعاء، وجود أي قواعد عسكرية روسية أو غير روسية في ليبيا، مرحبًا في الوقت نفسه بأي "وفد إعلامي لزيارة قاعدة بنينا الجوية وقاعدة طبرق".

وقال المسماري، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "ماذكرته صحيفة ذا صن البريطانية غير صحيح ولا توجد أي قواعد روسية أو غير روسية"، مضيفا: "بالنسبة للأسلحة الروسية هذه أسلحة موجودة في ليبيا لأن الجيش الليبي بالكامل سلاحه روسي ولدينا 20 مليون قطعة سلاح وصواريخ دفاع جوي وبحرية وبرية كلها روسية"، وفقا لبوابة "الوسط" الليبية.

كانت صحيفة "ذا صن" البريطانية ذكرت في تقرير لها، مؤخرا، أن المخابرات البريطانية حذرت من سعي روسيا لتثبيت موطئ قدم لها في ليبيا، موضحة أن موسكو نقلت جنودا وصواريخ إلى شرق ليبيا لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد التابع للبرلمان الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في تدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك": "أود الإشارة - تاركا الطابع الهرائي للفكرة المنسوبة إلى بلادنا خارج قوسين- إلى أن ليبيا تم جرها منذ 7 سنوات إلى الفوضى التي تشهدها حاليا، بما في ذلك كارثة الهجرة الجماعية إلى أوروبا".

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان، أن نائبة وزير الخارجية الإيطالي إيمانويلا ديل ري، التقت، اليوم الخميس، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في بنغازي، كما التقت رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في القبة (شرق)، وذلك بغرض دعوة الطرفين للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه إيطاليا في باليرمو بصقيلة يومي 12 و13 نوفمبر المقبل حول ليبيا، بحسب وكالة "نوفا" الإيطالية. 

إلى ذلك، كشف رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أمس الأربعاء، عن أسباب عدم منحه الثقة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج.

وقال صالح، في حواره مع مركز الأداء الاستراتيجي في مدريد بإسبانيا، إنه: "عندما قُدمت حكومة الوفاق بقيادة السراج كنت من ضمن من رفضوا هذه الحكومة باعتبار أنني أرى أنها ضعيفة ولا يمكنها قيادة ليبيا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد"، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك