سفير مصر باليمن: السيسي أكد لـ«هادي» دعم القاهرة لصنعاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر باليمن: السيسي أكد لـ«هادي» دعم القاهرة لصنعاء

الرياض - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:54 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:54 ص

قال يوسف أحمد الشرقاوي سفير مصر لدى صنعاء والمقيم في السعودية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي جرى الليلة الماضية في الرياض، يأتي في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين على المستويات كافة.

وأشار السفير إلى أن الرئيس السيسي سبق أن التقى بالرئيس اليمني في عدة مناسبات سواء في شرم الشيخ أو الرياض أو نيويورك، وأن اللقاء دائما يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي في إطار الدعم المصري لليمن.

وأضاف الشرقاوي، أن الرئيس السيسي جدد خلال اللقاء التأكيد على دعم مصر لليمن في مختلف المجالات، وأكد أهمية استعادة الشرعية في اليمن المتمثلة في الرئيس منصور، والأهم من ذلك كان هناك تأكيدا على الحل السياسي للأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، لافتا إلى أهمية تنفيذ هذا القرار وأهمية الاعتراف به سواء من جانب الحوثيين أو أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح باعتبار أن ذلك في صالح الشعب اليمني، لأنه كلما طال أمد الحرب سيكون له تبعات إنسانية على الشعب اليمني.

ولفت سفير مصر في اليمن، في تصريحات للصحفيين، الأربعاء، إلى أنه يلمس في هذه المرحلة مناخا إيجابيا على صعيد الحل السياسي تدعمه مصر ودول الخليج ومجموعة سفراء دول الـ 18 المعتمدين لدى اليمن، والذين يقيمون بشكل مؤقت بالرياض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك